رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| «بسبب جزمة».. مديرة مدرسة طيبة بالعبور «تهين» طلاب أمام زملائهم

إحراج الطلبة أمام
إحراج الطلبة أمام زملائهم

اشتكت نوران حيدر، ولية أمر طالب بمدرسة طيبة الدولية للغات، بطريق العبور، من إدارة المدرسة، إدارة المدرسة والعاملين والمدرسي، بعد إحراج مديرة المدرسة، نجلها وعدد من زملائه بالطابور الصباحي أمام زملائهم، بسبب مخالفة لون الحذاء للون الحذاء المُقرر من المدرسة.

وبحسب "حيدر"، أخرجت مديرة المدرسة قرابة نصف الطلبة أمام زملائهم والحضور في طابور الصباح اليوم، وأنذرتهم للمرة الثانية، لاسيما وأنها كانت أنذرتهم بالطريقة ذاتها في أول أيام الدراسة في المدرسة، وحذرتهم في حالة تكرار الحضور بحذاء به ألوان.

وأرفقت ولية الأمر في إحدى مجموعات أولياء أمور المدرسة، صورة تظهر أشكال الأحذية التي اعترضت عليها المديرة، مُضيفة: الاعتراض كان على هذه النماذج الموضحة بالصور أن أحدهم ذا نعل أبيض والثاني به نقش أبيض صغير والثالث مخطط أبيض، وتابعت  لم تكتف بذلك، بل تم حرمانهم من حضور الحصة الأولى جميعهم.

وتابعت "حيدر" أنه بالرغم من محاولة بعض الطلبة التي اعترضت المديرة على أحذيتهم، إيضاح أن هذه علامة ماركة الحذاء ولا حيلة لهم بذلك، معربةً عن استيائها من تصرف مديرة المدرسة، خصوصًا وأنه تسبب في سوء الحالة النفسية للطلاب وإحراجهم أما زملائهم.

وتسائلت "حيدر" مستنكرة: "هل يحق لها منع الطلاب من حضور حصة مدرسية بسبب لون حذائه "جزمة" وكمان لونها أسود!".

 

وأوضحت ولية الأمر في شكواها أن الحاله الاقتصادية لمعظم أولياء الأمور متردية بسبب جائحة كورونا، لافتةً إلى أنها ليست ضد الالتزام والانظباط في تربية الأجيال الحالية.

 

وأشارت إلى أن نجلها يرتدي الزي المدرسي بالكامل، والحذاء أسود غير مخالف وملتزم وتابعت أن هؤلاء الطلاب أبناء المدرسة من سنين ودائمًا يرتدون نفس النوع ولم تحدث واقعة واحدة مشابهة أو شكوى طوال السنوات السابقة بشأن أشكال الأحذية المرفقة بمنشورها، متسائلة: "إيه اتغير فجأه!".

 

واختتمت "حيدر" شكوتها بإبداء غضبها من تصرف مديرة المدرسة، وهو حرمان الطلاب من حضور الحصص، قائلة "انا كولية أمر شايفة جزمة ابني سودا أو وما أقدرش أجيب جزمه غيرها، اقعد ابني من التعليم ولا أجوز بنتى وأخلص بما إنك هددتيهم بالفصل الأحد القادم!".