رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفع بدل الانتقال لشهر ونصف والمنح والمناسبات 10 الاف جنيه لشركات قطاع الأعمال العام

النبأ


أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه تقرر رفع قيمة بدل الانتقال السنوي للعاملين في شركات قطاع الأعمال في لائحة الموارد البشرية، بما يعادل شهر ونصف بدلا من شهر، بخلاف رفع المنح والمناسبات لأكثر من 10 آلاف جنيه، وكذلك البدلات من 80 و90 جنيه إلى نحو 220 جنيه شهريا.

جاء ذلك خلال لقاء هشام توفيق، ببرنامج 90 دقيقة مع الإعلامي أسامة كمال على قناة المحور، مؤكدا أن الوزارة سعت لرفع الأجر لمن يتقاضى أقل وموازنته بمن يحصل على أجر أعلى في نفس الدرجة.
ولفت الوزير إلى أن البعض كان يحصل على 1500 جنيه والأخر في نفس الشركة يحصل على 6 آلاف جنيه ،وبالتالي سعينا لتطبيق العدل، موضحًا أنه من غير المقبول عندما تنخفض أرباح الشركة أن يحصل العامل على نفس الربح الذي حصل عليه العام الماضي هذا غير منطقي في القطاع الخاص مثلا .

وأشار إلى أن اللائحة تتيح أن يربح العامل أو يزود مكاسبه يحصل على أجر أعلى بكثير من المبلغ الثابت سنويًا، لكن من المهم ربط الأجر بالإنتاج وتحفيز الشركات لزيادة أرباحها.

واستعرض البرنامج تقرير مع العاملين بشركات التأمين الذين رفضوا اللائحة وحرمان العامل من مزاياه ونقله وفصله بدون الرجوع إليه في الوقت الذي تعد الشركات رابحة وهى ليست شركات صناعية علاوة على المطالب باستمرار التأمين الطبي على العاملين وأسرهم فى حين لغت اللائحة هذا الأمر.