ads

بالفيديو.. نصيحة «مهمة» للراغبين في شراء أو بيع الذهب

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية
ads


قال وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن معدل انخفاض أسعار الذهب بسيط جدًا مقارنة بسعر السلع العالمية، مشيرًا إلى أن انخفاض أسعار الذهب بمعدل 6 جنيهات لا يمثل 1% وهو وضع عام في جميع العملات التي تتذبذب أسعارها.

وأضاف "أمين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الإثنين، أن الانخفاض البسيط في أسعار الذهب له أسبابه في اليومين السابقين، وهي أسباب عالمية وأخرى محلية، موضحًا أن الأسباب العالمية هي ارتفاع قيمة الدولار في أمريكا وهو يرجع لأن البنك الفيدرالي الأمريكي وعد بحزمة مساعدات للاستثمار في أمريكا، وبالتالي عندما يرتفع قيمة الدولار ينخفض قليلًا قيمة الذهب.

وتابع، أن الأسباب المحلية، فهو انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري، وهو مؤشر جيد للاقتصاد المصري، حيث أن الجنية المصري الذي نتعامل به ونشتري به احتياجاتنا التي نستوردها أصبح له قيمة أعلى من الأول، بجانب أننا في الأسبوع الأول من الدراسة والجميع يوجه دخله لاحتياجات العام الدراسي فبالتالي السوق هادئ كطلب على الذهب في هذا التوقيت.

وأردف، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية: "الهزة في أسعار الذهب بسيطة ومعتادين عليها وعلى الأكثر منها ارتفاعًا وانخفاضًا"، مؤكدًا: "طول ما أزمة فيروس كورونا متواجدة ولم يتم القضاء عليه ستعود أسعار الذهب في الارتفاع من جديد نظرًا لتأثر اقتصاديات العالم بكورونا".

وأوضح: "من وجهة نظري، الذهب سيعود في الارتفاع من جديد في واللي عنده فائض أموال يشتري ويعمل متوسط سعر، ويشتروا سبائك ذهب أو جنيهات ذهب أو أي مشغولات ذهبية يتزين بها، وحين بيعها سيعوض المصنعية التي تزين بها واستهلك بها المشغولات ومؤكد هيكسب مع الزيادة في الأيام القادمة".