رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر الرابط.. بدء تسجيل تقليل الاغتراب للشهادات المعادلات العربية الأجنبية

تقليل الاغتراب للشهادات
تقليل الاغتراب للشهادات المعادلة

فتح الموقع الإلكتروني للتنسيق باب تسجيل رغبات تقليل الاغتراب، لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، بالعام الجامعي الجديد 2020/2021.

 

وأعلنت وزارة التعليم العالي، نتائج ترشيحات الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة العربية والأجنبية الذين تقدموا لمكتب التنسيق واستوفوا شروط الترشيح.

وللطلبة الراغبين في التسجيل لتقليل الاغتراب يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي: اضغط هنا.

وأضافت الوزارة إنه حرصًا على مصلحة الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية فقد تم إرجاء إعلان نتائج ترشيحاتهم، وذلك لإعطاء الفرصة للطلاب الذين اجتازوا اختبار A.C.T واختبار E.S.T لتسجيل درجاتهم والتقدم بأوراقهم ليتم ترشيح جميع الطلاب المتقدمين من هذه الشهادة مرة واحدة، مع التأكيد على حصولهم على النسبة المقررة لهذه الشهادة من الأماكن المخصصة لهم بالكليات المختلفة، على أن يتم تنسيقهم بصفة مستقلة عن باقي الشهادات المعادلة الأجنبية، وسيتم إعلان نتائج ترشيحهم في أقرب وقت حرصًا على مصلحة جميع الطلاب.

 

وقالت «التعليم العالي»: "يوجد بعض الدول العربية لم ترد نتائج امتحانات الشهادة الثانوية منها إلى مكتب التنسيق حتى الآن، وسيتم إتاحة الفرصة أمامهم ومنحهم الوقت الكافي للتقدم بأوراقهم فور ورود نتائج هذه الشهادات لمكتب التنسيق وإتمام تصديق الشهادات الحاصلين عليها واستكمال الأوراق والمستندات المطلوبة، مع التأكيد على حصولهم على النسبة المقررة لهذه الشهادة من الأماكن المخصصة لهم بالكليات المختلفة.