ads
ads

حقيقة استقالة مرتضى منصور بعد تأجيل قضية العزل وخناقة فى مجلس الدولة

مرتضى منصور
مرتضى منصور
أحمد عادل
ads


شدد المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على عدم صحة الشائعات التي ترددت في الساعات الماضية بتقديمه استقالته من منصبه. 

وقال مرتضى منصور : "لم ولن أستقيل من رئاسة نادي الزمالك .
وأتم رئيس نادي الزمالك : "أصحاب هذه الشائعات يحاولون هز استقرار الزمالك ،وهم عملاء قطر في مصر".

تأجيل قضية عزل مرتضى منصور 

قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل النظر في الدعوى القضائية المرفوعة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك  يطالب فيها بوقف قرار اللجنة الأولمبية، والذي يلزم إدارة النادي بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي، بدلا من مرتضى منصور، الذي تم إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.
وتقرر تأجيل النظر في الدعوى لجلسة الأول من نوفمبر المقبل، وتواجد مرتضى منصور في المحكمة لللترافع كما حضر محامي عن اللجنة الأولمبية.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الاولمبية المصرية.
وأكد  مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، أثناء مرافعته في جلسة طعنه على قرار اللجنة الأولمبية بعزله من رئاسة النادي، أن  لائحة اللجنة الأولمبية لا يوجد بها نص بمعاقبة رؤساء الأندية نهائيا وما يحدث مخالف تماما للواقع، ولا توقع العقوبة لأنه يمتلك حصانة مجلس النواب وأوضح أن مستقبل  الزمالك بينهار بسبب قرار العزل .

خناقة رئيس الزمالك فى مجلس الدولة 


دخل رئيس الزمالك في مشادة عنيفة مع محامي اللجنة الأولمبية وشهدت سباب خلال تواجدهم في قاعة محكمة القضاء الإداري، لنظر طعن رئيس الزمالك على قرار اللجنة الأولمبية بعزله من رئاسة نادي الزمالك حيث نشبت مشادة كلامية بين مرتضي ومحامي اللجنة الأولمبية.

ووجه محامى الأولمبية تهمة التزوير لمرتضى أثناء مرافعته أمام المحكمة، وبعد انتهاء مرافعة مرتضي نشبت المشادة الكلامية الحادة بين الطرفين مما دفع رئيس المحكمة لرفع الجلسة وتأجيلها لحين تهدئة الموقف.

وقررت المحكمة تأجيل الحكم الى يوم 1 نوفمبر المقبل للاطلاع على حيثيات الحكم قبل القبول او الرفض.
 
وتوافد المحامون والمدعون إلى مقر مجلس الدولة لحضور طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على قرار اللجنة الأولمبية الصادر بوقفه وعزله من منصبه.
 

وحضر رئيس الزمالك للترافع أمام المحكمة في طعنه الذي اختصم فيه كل من وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المعينة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.


يذكر أن اللجنة الاوليمبية أصدرت قرارا في 4 أكتوبر الجاري بوقف مرتضي منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات ودعوة أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك بعقد جمعية لانتخاب رئيس جديد للنادي، وذلك استنادا لوجود مخالفات ارتكبها منصور -على حد قول اللجنة في قرارها .

اقرأ المزيد من الاخبار المتعلقة