رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صور| على طراز عالمي.. «المتيني» يزف بشرى سارة لطلاب جامعة عين شمس

المتيني خلال تفقده
المتيني خلال تفقده المطعم المفتوح

تفقد رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، المطعم المفتوح والذي يُعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية بتصميم عالمي فريد، ومقره بمدينة الطلبة الجامعية.

 

وأوضح «المتيني» أن تنفيذ المطعم  يهدف إلى توفير سبل حماية وراحة للطلاب المقيمين بالمدينة الجامعية وغيرهم من الطلاب؛ ليتمكنوا من تناول وجباتهم في جو صحي مفتوح دون التعرض لأية مخاطر محتملة للعدوى، مؤكدًا أن المطعم تم تصميمه بشكل يناسب حماية مرتاديه من التعرض للشمس أو المطر وغيرها من الظواهر الجوية وبما يضمن مظهر جمالي ملائم ومحبب للطلاب.

 

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أن المطعم صُمم بطريقة ذكية متعددة الاستخدامات، بحيث يتم استخدامه في غير فترات الوجبات كمكان للترفيه وممارسة الأنشطة وفق الاحترازات اللازمة وكذلك إمكانية استخدامه كمكان للاستذكار في الهواء الطلق.

 

وشملت الجولة أبنية المدينة وملحقاتها، للاطمئنان على انتظام إجراءات تسكين الطلاب مع بدء العام الجامعي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١، وكذلك متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة الملاعب ومضمار الجري المنشأ حديثًا وساحات الاستراحة المعدة للطلاب وغيرها.

 

كانت الجامعة قد عقدت عددًا من ندوات التوعية للإخصائيين الاجتماعيين والإداريين وكافة أطقم الجهاز الإداري من العاملين بقطاع المدن الجامعية بهدف التوعية بكيفية تطبيق والتحقق من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من مخاطر فيروس كرونا، وذلك بالتعاون مع فريق مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس؛ لضمان سلامة الطلاب.