ads
ads

تصريحات مهمة جدًا لـ«وزير الكهرباء».. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء أثناء الافتتاح
وزير الكهرباء أثناء الافتتاح
محمد يوسف
ads

افتتح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر من المرحلة الأولى من المشروع القومي للبنية التحتية للعدادات الذكية.

بدأ الافتتاح بعرض توضيحي للمشروع قدمته شركة جيزة سيستمز بمقر الوزارة، تلاها زيارة تفقدية قام بها الوزير إلى الموقع الرئيسي للمشروع: مركز البيانات الرئيسي بمدينة نصر. وقامت جيزة سيستمز بعمل عرض توضيحي حي لمدة ساعة لنظام العدادات الذكية المركزي.

وأعرب  شاكر خلال زيارته عن فخره البالغ بهذا الإنجاز والذي هو أول مشروع استراتيجي من نوعه في مصر والشرق الأوسط يعتبر نواة لشبكة الطاقة الحديثة، تنفذه شركة مصرية بالكامل، وسيمكن المشروع من التحكم في استهلاك الكهرباء ومراقبته من خلال تطبيق تقنيات الفوترة الذكية. كما سيوفر أيضًا فوائد على المدى الطويل، مثل إدارة التطبيقات المثلى، وإمكانية دمج الطاقة المتجددة، وتحسين عروض التجزئة، بالإضافة إلى خدمات الفوترة متعددة الأغراض.

وكان قد تم اختيار شركة جيزة سيستمز من قبل شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، المقاول الرئيسي للمشروع، لتنفيذ البنية التحتية الكاملة ومراكز البيانات ونظم العدادات الذكية المركزية لستة شركات توزيع وللشركة القابضة لكهرباء مصر في عام ٢٠١٨. وبالشراكة مع شركات أوراكل وشنايدر وسيسكو العالمية، استطاعت جيزة سيستمز أن تدعم البنية التحتية الوطنية بـ ٢٥٠ ألف عداد ذكي كمرحلة أولى، تغطي ٧ مواقع: مدينة نصر، العبور، الشيخ زايد، المنيا، الإسكندرية، طنطا، والإسماعيلية.

وكان من بين الحضور المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، و المهندس جابر دسوقي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة لكهرباء مصر والدكتور خالد الدستاوي نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والعضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع. ومن شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية حضر كل من م. هاني ضاحي، الرئيس التنفيذي للشركة والمهندس إيهاب سعد رئيس قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبالاستفادة من سجلها الحافل، والمهنيين المعتمدين وقدراتها المتعمقة على دمج وتكامل الأنظمة، تسعى جيزة سيستمز جاهدة للمساهمة بأحدث تقنياتها وخدماتها لمعالجة المشكلات الأكثر إلحاحًا في مجال الكهرباء، من إدارة الموارد وتبسيط العمليات إلى تحسين ثقافة الإنتاج والاستهلاك وتعزيز البنية التحتية للصناعة على مستوى الدولة.