رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صورة| «شوقي» يعلن جدول قناة «مدرستنا».. وهذا موعد انطلاقها

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إطلاق قناة تعليمية جديدة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، في ظل المنظومة التعليمية الجديدة.

وبحسب «شوقي» تحمل القناة اسم «مدرستنا»، وتقدم دروس ومواد تعليمية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

ودوّن وزير التربية والتعليم عبر حسابة الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» منشور، مصحوب بصورة لجدول القناة، مُعلنًا إطلاق القناة، "إطلاق قناة "مدرستنا" في الثامنة صباحًا للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي".

كما أكّد وزير التعليم، في تدوينة أخرى أنه متاح لأي أحد إرسال الاستفسارات والشكاوى والطلبات إلى رقم واتساب 01148970610 من الساعة التاسعة صباحًا 9 حتى الخامسة مساءً كل يوم.

وكانت وزارة التربية والتعليم، فرضت إجراءات صارمة على المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد، مُشددة على تنفيذ أعمال التعقيم والتطهير بصورة دورية، للحفاظ على أرواح وسلامة التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية، مشيرة إلى أنَّ غرفة العمليات المركزية تتابع سير العملية التعليمية بالمدارس، للتأكّد من انتظام الدراسة، ومعرفة الوضع الصحي بالمدارس، منوهة إلى أنَّ هناك خططًا بديلة سيتم تنفيذها حال حدوث أي أزمات.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ هناك تنسيقاً كاملاً مع وزارة الصحة، لتنفيذ جميع الحلول الممكنة حال حدوث أي معوقات تؤثر في سير اليوم الدراسي، مشددة على ضرورة التزام جميع أعضاء هيئة التدريس بارتداء الكمامات الطبية داخل وخارج الفصول، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، والتزام جميع الطلاب بالصفوف الأولى بارتداء قناع الوجه، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم.