رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على فوائد النعناع المُذهلة للتخسيس خاصة في الكرش

فوائد النعناع للتخسيس
فوائد النعناع للتخسيس

يُعتبر " النعناع " أحد أنواع الخُضروات الورقية التي تُساهم بشكل كبير في الحفاظ على الصحة ويتميز النعناع بالعديد من الخصائص العلاجية ؛ لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المُهمة ، فهو يعمل على زيادة إفراز الغدد اللعابية التي تزيد نشاط الأنزيمات الهاضمة. يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وهذا لأنه يحرق 2800 سعر حراري أسبوعيًا. يقضي على الترهلات التي تصيب مناطق مختلفة في الجسم. يساعد على التخفيف من شهية الإنسان والرغبة في تناول الطعام.

 

فوائد النعناع للتخسيس والرجيم:

 يعمل النعناع على زيادة إفراز الغدد اللعابية التي تزيد نشاط الأنزيمات الهاضمة ، كما يُساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وهذا لأنه يحرق 2800 سعر حراري أسبوعيًا ، إلى جانب إنه يقضي على الترهُلات التي تُصيب بعض المناطق في الجسم ، كما يُساعد النعناع في خفض الشعور والرغبة في تناول الطعام ، وكذلك إعطاء الشعور بالشبع ،كما يُحافظ على صحة الجهاز الهضمي خلال فترة الرجيم.

 كيفيّة تناول النعناع للتخسيس :

عمليّة فقدان الوزن تعتمد على أنظمة غذائيّة متعدّدة حسب الشخص وعمره وحالته الصحيّة، نظرًا لفوائد النعناع للتخسيس من الممكن استخدام أوراقه الطازجة أو أن يتمّ تجفيفها وذلك حتى تُحفظ فترة طويلة كي يُستفاد منها كبهارات مع الطعام أو في تحضير المشروبات الساخنة،

تشمل طرق تناول النعناع للتخسيس ما يلي:

 للحصول على فوائد النعناع للتخسيس فإن شرب منقوعه يعدّ من أسهل الطرق ليستفيد منه الجسم في المحافظة على الوزن المثالي، من الممكن إضافة أوراق النعناع الطازجة على الماء المُراد شربه لتزويد الجسم بفوائده طوال اليوم.

 الشاي بالنعناع:

 شرب الشاي بالنعناع إضافة إلى نكهته اللذيذة فإن له فوائد فعّالة جدًا في تحفيز عمليّات الأيض ويساعد على حرق الدهون في منطقة البطن، يتمّ تحضيره عن طريق نقع أوراق النعناع الطازجة أو المجفّفة في الماء المغلي لمدة 8-10 دقائق ومن الممكن إضافة القليل من العسل كمحلٍّ طبيعيّ.

 

 اللبن والنعناع:

 يتميز اللبن بخصائصه الفعالة للمُحافظ على سلامة القناة الهضميّة الذي يعتمد صحّتها بأن تجعل عمليّة الهضم أكثر يسرٍ وسهولة، تناول اللبن بالنعناع سوف يعزّز الهضم الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن.

فوائد النعناع المغلي للتخسيس

يعتبر شاي النعناع المغلي من أفضل المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن الزائد، وذلك لأنه مشروب عشبي منخفض السعرات الحرارية؛ لذا فإنه يفيدك بشكل كبير في حالة تناوله بدون إضافة السكر، إلى جانب إن النعناع المغلي يُساعد على خفض الشهية وتوفير وإعطاء الشعور بالشبع لفترات طويلة ، ويرجع ذلك إلى رائحته النفاذة ما يعمل على خفضتناول كميات كبيرة من الأطعمة.

 

طريقة تحضير النعناع المغلي للتخسيس

يُمكن تحضير مشروب النعناع المغلي للمُساعدة على فقدان الوزن بخطوات بسيطة وسهلة كما يلي:

 تحضير بعض أوراق النعناع الطازجة أو ملعقة صغيرة من النعناع المجفف، وكوب من الماء.

ضع المكونات في إناء على النار، وتركها تغلي لمدة 5 دقائق ، ثم بعد ذلك يتم تصفية هذا المزيج في كوب مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل للتحلية ، كما يُمكن إضافة بعض الأعشاب الأخرى إلى المزيج أثناء الغليان مثل الزنجبيل المطحون أو الطازج.



 فوائد النعناع الصحية فهى كالتالي:

يساعد النعناع على التخلص من رائحة الفم الكريهة ، كما يحمي الأسنان من الإصابة بالتسوس ، كما يعمل على خفض الإصابةباحتقان الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية ، كما يحد النعناع من أعراض مرض الربو ، والتخفيف من حدة نزلات البرد ، ويُساعد على طرد البلغم وخفض حدة السُعال ، وكذلك العمل على تسكين الآلام المختلفة التي تصيب الجسم ومنها ألم الرأس والمعدة ، كما يُساعد في التخلُص من قشرة الراس