رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينها 4 جامعات.. اعرف قيمة مكافأة المولد النبوي بجهة عملك

مكافأة المولد النبوي
مكافأة المولد النبوي 2020

 حددت بعض المؤسسات الحكومية صرف منحة مالية لجميع العاملين المنتسبين إليها، بمناسبة المولد النبوي الشريف 2020، وتباينت قيمة المكافأة من مؤسسة لأخرى.

 

وبلغت قيمة المكافأة في بعض الجهات 1200 جنيه، في حين قررت أخرى صرف شهرين مكافأة من الراتب الأساسي.

وجاءت المكافآت المُقررة في عدد من المؤسسات على النحو التالي:

جامعة قناة السويس

قرر الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، منح العاملين بالجامعة منحه ٥٠٠ جنيه بمناسبة المولد النبوي، تشمل هذه المنحه العمالة الدائمة والمؤقتة والمنتدبين بالجامعة.

 

إلى جانب هذا كشف رئيس جامعة قناة السويس، عن قيام صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الحكومية من غير أعضاء هيئة التدريس بإرسال أمر الدفع الخاص بالجامعات والمستشفيات لصرف صافى مبلغ 1200 جنيه مكافأة للعاملين، ومن المقرر الصرف خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري.

 

جامعة بني سويف

فى السياق ذاته وافق الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، على صرف مكافأة لجميع العاملين الثابتين والمتعاقدين بجميع وحدات وكليات الجامعة 750 جنيها، بمناسبة العام الدراسي الجديد، والمولد النبوي الشريف، وذلك تيسيرا على العاملين بالجامعة وإعانة لهم على أعباء المعيشة، لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم ، وتحفيزاً لهم على بذل مزيد من الجهد في العام الدراسي الجديد، بما يعود بالنفع على خدمة العملية التعليمية و سير العمل بالجامعة والارتقاء به.

 

جامعة الزقازيق

فيما وافقت جامعة الزقازيق على صرف مكافأة مالية قدرها 600 جنيه بمناسبة المولد النبوي الشريف وبدء العام الدراسي الجديد لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالجامعة من العاملين الدائمين، والمنتدبين، والمؤقتين، والعاملين بالمستشفيات الجامعية، والسادة معاوني أعضاء هيئة التدريس، وكذلك العاملين بالوحدات المعاونة من التربية العسكرية ،أفراد أمن الجامعي، مكتب الاتصال العسكري، والعاملين بنظام اليومية، والمعينين على الصناديق الخاصة، نظراً للمجهودات المبذولة طوال العام من موظفي الكادر العام بقطاعي التعليم والمستشفيات ومساهمتهم في تحقيق الأهداف المخطط لها.

 

 الأزهر

وبدوره قرر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، صرف 600 مكافأة للعاملين بالأزهر عدا الجامعة بمناسبة المولد، تضمن القرار العاملين بالمشيخة والمناطق الأزهرية ومجمع بالبحوث الإسلامية، والجامع الأزهر.

 

أما جامعة الأزهر فقد قرر الدكتور محمد المحرصاوي، صرف مكافأة 800 جنيه، لجميع العاملين بها.


التأمين الصحي

قررت الهيئة العامة للتأمين الصحي، منح جميع العاملين بالهيئة والفروع والوحدات مكافأة بـ 1200 جنيه بهذه المناسبة،  كما قررت منح 1000 جنيه للمتعاقدين بنظام اليومية ونظام الساعات (6 ساعات يوميا فأكثر) علي أن يتم الصرف بعد الانتهاء من إعداد مرتبات شهر أكتوبر الجاري.

وبحسب بيان للهئية، تلك المكافأة جاءت خصمًا من موازنة الهيئة للعام المالي 2020/2021، بند الحوافز بالنسبة للعاملين، أما بالنسبة للمتعاقدين بنظام اليومية والساعات فيتم الصرف على البند الخاص بعقودهم من موازنة الهيئة 2020/2021.

 

ووفقًا لمنشور رسمي صادر عن هيئة البريد، تصرف المكافأة للعاملين الدائمين والمؤقتين والمتعاقدين الموجودين بالعمل حتي 1 أكتوبر الحالي دون أي استثناءات مع إخضاعها لخصم نسبة الولاء والانتماء والبالغة 8%.

 

فيما لا تصرف للعاملين الموجودين بإجازات بدون مرتب أو رعاية طفل حتي 1 أكتوبر الجاري والمجندون والمعارون المنتدبون خارج الهيئة.

شركة مياه الشرب بكفر الشيخ

أما شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ ، فقررت صرف شهر بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وكذلك شهر بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

وتقرر صرف عدد (1) علبة حلوى المولد النبوى لكل عامل بما فيهم العاملين بنظام السراكى والذين هم جزء لايتجزء من نسيج الشركة المعتمد عليه في تقديم الخدمة المميزة للعملاء، كما تقرر صرف شهر للعاملين بنظام السركى أسوة بزملائهم.

السكة الحديد

ووافق وزير النقل المهندس كامل الوزير، على صرف منحة المولد النبوي للعاملين في هيئة السكك الحديدية والشركات التابعة، بالإضافة إلى مترو الأنفاق، بقيمة 750 جنيهًا للموظف الواحد.

واعتبرت الهيئة المكافأة وسيلة تشجيعية للعاملين، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق مزيد من الإنتاجية.

 

الأوقاف

 بينما قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف اليوم، صرف 300 جنيه، مكافأة جهود غير عادية لجميع العاملين بالوزارة الأوقاف، بمناسبة المولد النبوي.

 

تجدر الإشارة إلى أن المولد النبوي الشريف هو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول فى التقويم الهجري، وكشفت الحسابات الفلكية، التي أجراها علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه سيوافق يوم 29 أكتوبر الحالي.