رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لطلاب الأزهر.. ضوابط وشروط التسكين في المدينة الجامعية

أرشيفية
أرشيفية

كشف نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، الدكتور يوسف عامر، أنه تم وضع ضوابط جديدة للتسكين بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات في العام الجامعي المقبل، بسبب الظروف التي فرضها فيروس كورونا.

وبحسب «عامر» تشمل الضوابط الجديدة للتسكين بالمُدن الجامعة الأزهرية، الآتي:

·       الجامعة لن تقبل طلاب بالمدن غير الحاصلين على تقديرات امتياز وجيد جدا فقط، مع إعطاء الأولوية للمحافظات النائية والحدودية.

·       التسكين بالمدن الجامعية سيكون بناء على تقدير الفصل الدراسي الأول 2019 /2020، لجميع الكليات عدا" الطب البشري وطب الأسنان".

·        يتم تسكين طلاب الطب البشري والأسنان، وفقًا لتقدير العام الماضي.

·       سيتم تسكين طالب واحد فقط في الغرفة المخصصة لاثنين.

·       تسكين ثلاث في الغرف المخصصة لأربعة.

·       التشديد على استعمال الأدوات الشخصية لكل طالب.

·       ممنوع حدوث أي تكدسات داخل المباني أو المطعم أو الحديقة الخاصة بالمدن.

·       التعقيم أولًا بأول، حتى لا تحدث أي إصابة بالفيروس.

وأوضح عامر، أن المدن الجامعية لا يمكنها استيعاب كافة المتقدمين إليها، بل على العكس هذه الخدمة للطلاب أصحاب التقديرات الأعلى"، مشيرًا إلى أنه ستتم مخاطبة الكليات لوضع جداول مختلفة عن الأخرى، بحيث يتم القضاء على التكدسات في الحرم الجامعي و المدن.

ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه سيتم افتتاح قسم خاص للسكن الاقتصادي بالمدن الجامعية، بأسعار مميزة عن المباني العادية، مع توفير بعض الخدمات مثل "مطعم ومكتبة خاصة وإنترنت مجاني"، على أن يكون السكن بها اختياريا للطلاب الراغبين.

وكشف عامر أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة في أعمال النظافة لتعقيم كافة المباني بشكل يومي، أثناء تواجد الطلاب في المحاضرات وحال حدوث أي إصابات سيتم غلق المبنى على الفور

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه سيتم أخذ تعهدات على الطلاب، بالحفاظ التام على الحجرات وتنفيذ التعليمات التي تقدمها إدارة المدن حفاظا على الصحة العامة للطلاب، والخاصة باتباع الإجراءات الاحترازية من ضرورة ارتداء الكمامات عند الضرورة والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية.