رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حفاظا على الصحة العامة.. فيسبوك يحظر مجموعة جديدة من الإعلانات!

فيسبوك
فيسبوك


يقول فيسبوك إنه سيحظر الإعلانات التي ترفض عملية التطهير، حفاظًا على الصحة العامة، لكنها قالت إنها ستظل تسمح بالإعلانات التي تناهض سياسات الحكومات التي تروج للقاحات.

يأتي القرار وسط قلق متزايد بشأن مخاطر الحركة على الصحة العامة ، فضلاً عن مخاوف من أن فيسبوك يساعد في الترويج لمثل هذه المنشورات.

أشار فيسبوك إلى أنه من شبه المؤكد أنه لن يكون هناك أي لقاح Covid-19 معتمد أو متاح للجمهور لبعض الوقت ، لكن تفشي فيروس كورونا يعني أن تدابير الصحة العامة الأخرى - بما في ذلك لقاح الأنفلونزا - أكثر أهمية من المعتاد.

وفي هذا السياق ، قالت إنها ستحظر الإعلانات في كل مكان "التي تثني الناس عن الحصول على لقاح". كما ستطلق "حملة إعلامية جديدة عن لقاح الأنفلونزا على فيسبوك" وتعمل مع "شركاء الصحة العالميين في حملات لزيادة معدلات التحصين".

وأشار فيسبوك إلى أنه قد حظر بالفعل خدع اللقاحات التي حددتها المنظمات الصحية مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

لكنها ستحظر الآن أي إعلان "يثني شخصًا بشكل صريح عن الحصول على لقاح". وقالت إن هذه السياسة ستدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد فقط من إعلان الشركة أنها كانت تحظر صراحة إنكار الهولوكوست كجزء من تحديث لقواعد خطاب الكراهية.