رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

500 جنيه شهريًا.. خطوات الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة (ننشر الرابط)

أرشيفية
أرشيفية

الكثير من المصريين يبحث عن طريقة التسجيل وتحديث البيانات للاستفادة من المنحة المُقررة من الدولة للعمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيهًا شهريًا لمدة 3 أشهر، بتوجيه من الرئيس السيسي باستكمال صرفها حتى نهاية العام؛ تخفيفًا عن كاهل المواطنين من تداعيات جائحة كورونا.

وأتاحت الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، تحديث بيانات المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة «المرحلة الرابعة»، على أن تستمر حتى 15 أكتوبر الجاري.


وتشمل خطوات التسجيل في الموقع، الخطوات التالية:

·       الدخول على موقع وزارة القوى العاملة عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

·       اختر تحديث بيانات المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة.

·       الآن يتم اختيار أيقونة استكمال البيانات.

·       استيفاء البيانات إجباريًا في الخانات المخصصة لها، والتي يكون مشار فوقها بنجمة حمراء (*)، وتشمل تلك البيانات الآتي: (الرقم القومي- الاسم الأول- الاسم الثاني- الاسم الثالث- اسم المهنة- المحافظة- العنوان- رقم الموبايل).

·       حفظ البيانات.

كما يمكنكم التسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا مع إمكانية التسجيل في رابط وزارة القوى العاملة المُشار إليه في الخطوات، في نفس الوقت.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة صرف المنحة ستصلك رسالة بموعد الصرف، من خلال رقم 2030 عبر هاتفك.

·       الموظفين.

·       أصحاب المعاشات.

·        أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية.

·        المتوفين.

·       الأطفال.

·        من يحصلون على منح تأمينية.

 

 

وكان أكثر من مليونين و400 ألف عامل سجّلوا بياناتهم عبر المنظومة الإلكترونية على موقع وزارة القوى العاملة، أواخر مارس الماضي، للحصول على المنحة الاستثنائية التي تصرفها الوزارة للعمالة غير المنتظمة، كنوعٍ من دعم تلك الفئة المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت الحكومة فتحت باب التسجيل في المنحة منتصف مارس الماضي، على مدار ما يزيد عن أسبوعين، وسجل خلالها حوالي 2 مليون عامل وعاملة غير منتظمين، وتم تدقيق وتنقيح هذا الرقم لدى الجهات المعنية لتوفير المساعدة لمستحقيها، ووصل الرقم إلى قرابة مليون ونصف المليون عامل وعاملة.

 

 ونظراً لارتفاع أعداد الحاصلين على المنحة، جرى تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعًا وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف، لكي يصل  لكل مستحق رسالة نصية على رقم التليفون المحمول المسجل ضمن بيانات المستحق، قبل ٢٤ ساعة من اليوم المحدد للصرف، على أن يكون نص الرسيالة كالتالي:

"مساندة العمالة غير المنتظمة "تحدد لكم يوم ( ) الموافق ( ) لصرف المنحة من أقرب مكتب بريد / أقرب فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعي"، وخصصت الوزارة، 5700 منفذ وفرع للبريد والبنك الزراعي المصري، إلى جانب 600 مدرسة.