رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديثات جديدة من جوجل يجعل الهواتف تستمع عن بُعد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طرحت جوجل تحديثًا جديدًا لنظامها الأساسي الذي يعمل بنظام آندرويد والذي سيرسل إشعارات للمستخدمين عندما يسمع هواتفهم أصواتًا منزلية معينة.

تأتي الميزة كتحديث لإمكانية الوصول لوظيفة Live Transcribe الخاصة بها والتي تقوم تلقائيًا بتسجيل وكتابة الصوت أو الكلام الآخر الذي يسمعه الهاتف.

أصبح تطبيق "الكتابة المباشرة" الآن قادرًا على سماع أصوات أخرى، بما في ذلك أجهزة إنذار الدخان، وأجهزة إنذار الحريق، وصفارات الإنذار، وبكاء الأطفال، وأجراس الأبواب، ونباح الكلاب، والمياه الجارية، وطرق الأشخاص على الأبواب.

يتم بعد ذلك تنبيه المستخدمين إلى الحدث عبر إشعار أو فلاش الكاميرا أو الاهتزاز.

تتيح ميزة الخط الزمني أيضًا للمستخدمين التمرير عبر الأحداث السابقة في اليوم، مع عرض جميع الأصوات التي اكتشفها في الساعات القليلة الماضية.

تقول جوجل في إحدى مشاركات المدونة: "يُظهر هذا وقت ومدة حدوث الصوت للحصول على إحساس أفضل بأهمية الصوت" ، لذلك إذا كان الكلب ينبح بسبب سماع صفارة الإنذار قبل ذلك لمدة 10 دقائق، فيمكنك رؤية ذلك. "

تستخدم الإشعارات الصوتية التعلم الآلي، ولكنها تعمل تمامًا خارج الجهاز حتى لا تتم مشاركة المعلومات في أي مكان آخر.

يستخدم ميكروفون الهاتف للتعرف على ما يصل إلى عشرة أصوات مختلفة. تقول جوجل إن "الكتابة المباشرة" يمكنها أيضًا سماع أكثر من 30 حدثًا صوتيًا.

بالإضافة إلى أجهزة آندرويد، يمكن للمستخدمين أيضًا تلقي النسخ الصوتية من خلال الإشعارات النصية على Wear OS - نظام التشغيل Android من Google - على الساعات الذكية.

يتم تثبيت Live Transcribe تلقائيًا على هواتف Pixel الذكية من Google ، ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من خلال متجر Play حيث يمكن تنزيله ووظيفة الإشعارات الصوتية الجديدة.

ثم يمكن الوصول إليه من خلال قائمة الإعدادات.

هذه ليست المحاولة الأولى التي قام بها عملاق البحث لتسجيل وتحليل الأصوات المنزلية.

في أغسطس الماضي، قامت جوجل عن طريق الخطأ بتحديث بعض مكبرات الصوت الذكية في المنزل حتى يتمكنوا من الاستماع إلى الأصوات السلبية مثل كسر الزجاج، وخزان الفقاعات المنبثقة، وخزان ضاغط الهواء، وغيرها من الأصوات عالية النبرة التي تبدو مثل الإنذارات.