رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والأسعار.. حجز شقق الإسكان المتوسط فى 5 محافظات

النبأ

قرر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد فترة سداد مقدم الحجز وسحب كراسات الشروط، لحجز الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل في 5 مدن هي «بدر، الغردقة، بورفؤاد، شطا والزرقا»، حتى يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر الجاري.

تتراوح مساحة لوحدات ما بين 103 و120 مترًا مربعًا في الوحدات السكنية، كاملة التشطيب وهي عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ.

وتبدأ أسعار الوحدات من 480 ألف جنيه، للوحدة السكنية، على أن يتم الاستلام بعد عام ونصف العام من تاريخ التعاقد، ويشترط دفع 50 ألف جنيه، كمقدم لجدية الحجز، بجانب 200 جنيه مصروفات تسجيل.

ويتم سداد على 12 دفعة ربع سنوية بنسبة 2.5% من ثمن الوحدة السكنية لكل دفعة، تبدأ بعد 3 أشهر من غلق الإعلان، ويسدد باقي ثمن الشقة بنظام التمويل العقاري، لمدة 20 سنة بنسبة فوائد 8 % سنويًا متناقصة.

وحددت وزارة الإسكان شروط حجز وحدة سكنية بالإسكان المتوسط، في مقدمة هذه الشروط أن يكون الشخص المتقدم للحجز مصري الجنسية، وأن لا يقل سنه عن 21 سنة.

كما يشترط أن يكون المتقدم كامل الأهلية له حق التصرف طبقًا للقانون، وأن يلتزم المتقدم بالتعاقد بنظام التمويل العقاري، من خلال مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطى الدخل لمدة تصل إلى 20 عامًا، ويشترط أن يسدد المتقدم سعر الشقة كاش.

ومن الشروط أيضًا، أنه يشترط على المتقدم إرفاق مستندات تثبت أنه من متوسطي الدخل على البوابة الإلكترونية، ويعتبر الطلب ملغي في حالة تجاهل هذا الطلب.

ويتم شراء كراسة الشروط التي تشمل استمارة الحجز من مكاتب البريد في المدن المعلن عنها، مع سداد مصروفات التسجيل ودفع مقدم جدية الحجز.

وتحديد المدينة السكنية التي يرغب في الحصول عليها، وسيتم رفض الطلب وحال وجود أكثر من رغبة بالاستمارة.