رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأولوية للمتعاقدين.. «مصدر بالتعليم» يفجر مفاجأة بشأن سد عجز المعلمين.. اعرف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم-
وزارة التربية والتعليم- أرشيفية



كشفت مصادر بـ«التعليم» أن ملف عجز المعلمين بالمدارس، الذي وصل إلى 350 ألف معلم،  يتولاه نائب الوزير لشئون المعلمين الدكتور رضا حجازي، وأنه كثف جهوده من أجل إيجاد حلول غير تقليدية لعلاج المشكلة، دون تحميل موازنة الدولة أي أعباء اضافية.

وبحسب «المصادر»، كلف نائب الوزير لشئون المعلمين  مديريات التعليم بعمل إحصائية لحصر أعداد المعلمين الحاصلين على إجازات سنوية من التربية والتعليم، تمهيدًا لعرض مذكرة للعرض على وزير التربية والتعليم تمهيدًا لمخاطبة وزارة المالية، بحيث يتم الاستفادة من المخصصات المالية للمعلمين الحاصلين على إجازات سنوية من وزارة التعليم من أجل التعاقد مع معلمين آخرين بهدف سد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس.

وأضافت المصادر، أن هذا الإجراء سوف يمكن وزارة التعليم من الاستعانة من المعلمين في مسابقة ٣٦ ألف معلم الذين درسوا خلال العام الماضي، أو من خلال مسابقة التعاقد الـ120 ألف معلم جدد، الذين قدموا بياناتهم للبوابة الإلكترونية الرسمية للتوظيف التابعة لوزارة التعليم عبر عقود مؤقتة.

تجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي الجديد سوف ينطلق يوم ١٧ أكتوبر الجاري بالمدارس الحكومية عربي، والرسمية لغات والخاصة والفنية بنظام ٣- ٥ سنوات.