رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تخفيضه.. ننشر مواعيد وشرائح مجموع الالتحاق بالثانوية العامة بالقاهرة

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

 تستعد مديرية التعليم والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، لتنفيذ قرار محافظ القاهرة، الدكتور خالد عبدالعالي، بالنزول بمجموع الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى للعام الدراسي 2020/2021 من 244 إلى 236 درجة في الإدارات والمدارس التي يشملها القرار.

جاء ذلك خلال اجتماع مدير عام التعليم العام والتجريبيات، بمديرية التعليم بالقاهرة، الدكتور محمد عبد التواب، مع مديري إدارات التعليم الإعدادي والثانوي بالإدرات التعليمية في قاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية.

وتمت مناقشة خطوات التنسيق في الإدارات والمدارس المحددة، على نحو من الجدية، وخلص الاجتماع إلى مجموعة من القرارات تضمنت:

1- تشكيل لجنة تنسيق بكل إدارة برئاسة وكيل الإدارة وتكون اللجنة من السيد مدير التعليم الإعدادي والثانوي- مدير التعليم الثانوي- عضو شئون الطلبة ويكون مقرها الإدارة التعليمية أو مدرسة ليس بها أماكن للتحويلات.

 

2- يتم التقديم للجنة بشرائح المجموع على النحو التالي:

 

·       الشريحة الأولى: تبدأ من يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر الجاري إلى يوم  الثلاثاء الموافق 6 من الشهر ذاته، بمجموع من (243.5 حتى 240).

·       الشريحة الثانية: تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر الجاري إلى يوم الأحد الموافق 11 من الشهر ذاته، بمجموع من (239 حتى 236).

·       تخصيص يومي الإثنين  والثلاثاء الموافقين 12 و13 أكتوبر الجاري للمتخلفين حسب الأماكن المتاحة.

3- يقوم ولي الأمر بكتابة ثلاث رغبات بمدارس مختلفة ويقوم بالتوقيع على إقرار بعدم التحويل من المدرسة المقبول فيها خلال فترة الدراسة الثانوية.

4- يتم حصر الأماكن الشاغرة والمتاحة وإعلانها بعدد كل شريحة فى مكان واضح وظاهر بالإدارة وإخطار المديرية بذلك.

5- يتم حصر المدارس التي يوجد بها فراغات بعد فترة التقديم.

٦ - يتم قبول  الطلبات لقسم الخدمات بمجموع 206 درجة.

 

واختتم "عبدالتواب" الاجتماع  بفتح باب الحوار والمناقشة وتم الرد على جميع استفسارات مديري إدارة التعليم الإعدادي والثانوي بالإدرات التعليمية.

وحضر الاجتماع مرفت محمود مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية، ووحيد محمد عبد الواحد مدير إدارة التجريبيات بالمديرية، ومحسن محمد رئيس قسم التعليم الثانوي بالمديرية، وفريق التعليم الثانوي.