ads
ads

نشرة أخبار البريد اليوم الخميس 1 - 10 - 2020

الدكتور شريف فاروق
الدكتور شريف فاروق
محمد يوسف
ads

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأربعاء 1 أكتوبر.

القبض على موظف بـ«بريد المنوفية» اختلس 300 ألف جنيه من حسابات التوفير

ألقت أجهزة الأمن، الخميس، القبض على موظف بأحد مكاتب البريد بالمنوفية، لقيامه باختلاس مبالغ مالية من حسابات العملاء.

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، قيام موظف بأحد مكاتب البريد بالمنوفية، باختلاس مبالغ مالية من حسابات التوفير الخاصة بعملاء مكتب البريد محل عمله.

بتقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف باختلاسه مبلغ 300 ألف جنيه من حسابات التوفير بمكتب البريد محل عمله، وذلك عن طريق سحب إيداعات العملاء دون علمهم.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

تعاون بين البريد وبنك أبو ظبي الأول في مجال تنظيم الخدمات المالية

وقعت الهيئة القومية للبريد مذكرة تفاهم مع بنك “أبو ظبي الأول مصر” في مجال تنظيم الخدمات المالية وارساء قاعدة الشمول المالي وذلك في إطار تطوير العلاقات الاستراتيجية بين الهيئة القومية للبريد والبنوك العاملة في مصر.

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد أن البروتوكول الذى تم توقيعه اليوم يتيح للهيئة تقديم خدمة صرف تحويلات المصريين العاملين بالخارج عبر فروع البريد المصري التي تصل الى 4000 فرع منتشرة في جميع انحاء الجمهورية وذلك بالتعاون مع “بنك أبو ظبي الأول مصر” عبر شبكة التحويلات الالكترونية الخاصة بشركة بنوك مصر،كما يتيح البروتوكول للهيئة تقديم خدمة التحصيل والاخطار من صرف المستحقات المالية لعملاء البنك عن طريق بطاقات الدفع الإلكتروني للبريد المصري وكذلك تحصيل مستحقات الافراد التي تمتد الى تحصيل أقساط التسهيلات و مدفوعات البطاقات الائتمانية وذلك من خلال اتاحة فروع الهيئة المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية لتقديم هذه الخدمات.

من جانبه صرح محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الأول مصر ان توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية بنك أبو ظبي الأول مصر فيما يتعلق بزيادة المنافذ التي يمكن من خلالها أن يقوم البنك بتقديم الخدمات المصرفية المتميزة لعملائه سواء من الأفراد أو الشركات كما أن من أبرز نتائج التعاون الاستراتيجي والحيوي ما بين بنك أبو ظبي الأول مصر والهيئة القومية للبريد هو دعم خدمات تحويل الأموال من خارج مصر وتعزيز انتشار خدمات المحفظة الذكية.

 

بدء صرف معاشات أكتوبر في 4 آلاف مكتب بريد

تبدأ اليوم الخميس أولى عمليات صرف معاشات شهر أكتوبر لنحو 8.4 مليون مواطن، من خلال عدد 4000 مكتب بريد ومنفذ رقمي متكامل على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى منافذ الهيئة القومية للتامينات ومراكز الخدمات المجتمعية والمراكز التكنولوجية بالمحافظات وفروع بنك ناصر الاجتماعي وفق جدول تقسيم لأصحاب المعاشات على ثلاث دفعات الشريحة الأولى أقل من ألف جنيه، ويبلغ عدد المستفيدين منها 2.4 مليون مواطن ويتم الصرف خلال يومي الخميس والأحد 1 و4 أكتوبر.

وتصرف الشريحة الثانية الأقل من 2000 جنيه معاشاتها خلال يومي الإثنين والثلاثاء 5 و6 أكتوبر لـ2.4 مليون مستفيد، وأخيرًا الشريحة الثالثة لعدد 1.7 مليون مستفيد خلال يومي الأربعاء 7 أكتوبر، والأحد 11 أكتوبر، بسبب إجازة أعياد القوات المسلحة عيد النصر 6 أكتوبر، الذي قررت الحكومة منح العاملين بالدولة إجازة بأجر يوم الخميس 7 أكتوبر للاستفادة بضم يومي الخميس مع الجمعة الإجازة الأسبوعية بهدف التيسير وراحة المواطنين وفق قرار رئيس مجلس الوزراء.

في نفس السياق، تبدأ مكاتب البريد أيضًا في صرف أول شريحة لمستحقي العلاوات الخمس، بالإضافة إلى الزيادة الدورية للمعاشات التي بلغت 14% من قيمة المعاشات الشهرية اعتبارًا من أول يوليو السابق طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس ضمن عمليات صرف المعاشات.