رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حجازي» يكشف مصير طلبة الثانوية العامة المؤجلين بشأن تنسيق الجامعات

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي



قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الأمور مستقرة داخل لجنة الامتحان، بثاني أيام امتحانات الثانوية العامة المؤجلين بالدور الأول والراسبين في مادة أو مادتين في امتحانات الدور الثاني.

وأكد نائب الوزير، أنه تم مراعاة التباعد بين الطلاب خلال الجلوس بلجنة الامتحان، كما أن الأسئلة واضحة ومباشرة، قائلاً: الامتحانات منتظمة ولا توجد أى شكاوى حتى الآن.

وكشف رئيس الامتحانات أن الطلاب الذين يؤدون الامتحانات سوف يعقد لهم تنسيق لمنحهم فرصة الالتحاق بالجامعات أسوة بزملائهم الذين نسقوا على مدار 3 مراحل، موضحًا أنه تم التنسيق مع مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى بشأن الطلاب الذين يؤدون الاختبارات، موضحًا أنه لهم كامل الحقوق، مشيرًا إلى أن بعضهم يؤدي الامتحان بالدرجة الفعلية للمادة (100% من درجة المادة)، والبعض الآخر يختبر بنصف الدرجة فقط أي 50% وهؤلاء من رسبوا في مادة أو مادتين في امتحانات الثانوية العامة دور ثان والتي عقدت خلال أغسطس الماضي.

وأشار إلى أن الطلبة الذين يستفيدون من الدرجة الفعلية للمادة هم من أجلوا اختبار الدور الأول للثانوية بسبب عذر قانوني منعهم من دخول الامتحان، قائلا: من يتبقى للإعادة للعام المقبل سوف يؤدى الامتحان ورقيًا.