رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير: 400% زيادة فى استيراد مصل الأنفلونزا هذا العام

مصل الأنفلونزا
مصل الأنفلونزا


أعلنت صيدليات العزبي، عن بدء طرح لقاح الأنفلونزا الموسمية «مصل الأنفلونزا»، الذي يلجأ إليه البعض سنويا لتحسين قدرة الجهاز المناعى على مواجهة بعض الأمراض المعدية خاصة مع بداية فصل الشتاء من كل عام، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور ٤٥ سنة على افتتاح صيدليات العزبي بدءا من الجمعة ٢٥ سبتمبر وحتى الخميس ١٥ أكتوبر، حيث سيتم تقديم خدمات وهدايا وعروض مميزة لعملائها وجذب عملاء آخرين .

وقال الدكتور أحمد الساداتى، نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي، أن معدل استيراد لقاح الأنفلونزا الموسمية هذا العام 3.5 مليون جرعة تم طرحها في السوق المحلي تدريجيا لمن يريد أخذها، مشيرا أن معدل الاستيراد خلال الأعوام الماضية لم يتجازو 850 إلي 900 ألف جرعة على أقصى تقدير بزيادة بمعدلات الاستيراد تتجاوز 400 % خلال العام الجاري بسبب المخاوف من جائحة فيروس كورونا .

وأكد د.الساداتي، أنّ المصل متوافر بجميع الفروع حاليا ، مؤكدًا أنّ المصل مهم جدًا لجميع الفئات هذا العام فى ظل تشابه الأعراض بشكل كبير بين الأنفلونزا وفيروس كورونا المستجد ما يجعل المصل يكتسب أهمية كبيرة للوقاية من الأنفلونزا، حيث أنّ المصل ليس له أي آثار جانبية.

وأضاف د.الساداتى، أن آخر جهود صيدليات العزبي لمواجهة فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة مع عودة الأعداد للتزايد مجددا ، أننا وفرنا جميع أنواع الكمامات بألوان مختلفة ومتعددة الاستخدام للكبار والأطفال، مع تكثيف الكميات بمناسبة دخول المدارس.

وتابع د.الساداتى، وفرنا أدوية زيادة المناعة والفيتامينات استعدادا لحلول فصل الشتاء، مع توفير أدوية علاج كورونا كاملة، وتوفير كل المستلزمات الطبية المطلوبة للوقاية، فضلا عن أننا منعنا صرف بعض الأدوية مثل الديكساميثازون دون روشتة من الطبيب.

وأوضح د.الساداتي، أن صيدليات العزبي، افتتحت 3 فروع جديدة، خلال شهر سبتمبر الجاري، على مستوى الجمهورية باستثمارات تتجاوز 10 مليون جنيه، حيث بلغ عدد الفروع الحالية نحو 173 فرع ومستهدف أن يبلغ إجمالي عدد الفروع ١٩٥ فرعا بنهاية العام الجاري .

وقال د.الساداتي، أن الفروع الجديدة التي تم افتتاحها خلال الشهرين الماضيين مواقعها كالتالي :” المنصورة شارع جيهان، وطنية مول العرب، وطنية الشيخ زايد، وطنية مدينة الخمائل، كوبري المريوطية شارع فيصل، قنا ، بنها ، سبورتنج إسكندرية، سرايا مول الشيخ زايد".

وطالب الساداتى بضرورة الاعتماد على تداول الأدوية بالمادة الفعالة وليس بالاسم التجاري لإيجاد حل لأزمة نواقص الأدوية، مؤكدا أن الدواء له أكثر من بديل وبنفس الفاعلية.