رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان الاجتماعي»: تخصيص 335 ألف شقة بالإعلانات السابقة.. وطرح 100 ألف وحدة بالإعلان الجديد

النبأ

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لطرح الإعلان الرابع عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي بعدد من المدن بالقاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى.

ويتضمن الإعلان الـ14 بمشروع الإسكان الاجتماعي نحو 100 ألف وحدة سكنية، بمساحات متنوعة، بعضها 90 متر مربع عبارة عن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، والبعض الأخر 75 متر مربع مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، وجميع الوحدات كاملة التشطيب.

الوحدات الجديدة بالإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي، سيتم طرحها خلال أيام قيلية، حسبما أكدت مصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

من ناحية أخرى كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، عن تخصيص 335 ألف وحدة إسكان اجتماعي منذ إطلاق المشروع في عام 2014 حتى الآن، بهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل.

وطبقًا لشهادة المؤسسات الدولية، على رأسها البن الدولي، فإن مشروع الإسكان الاجتماعى الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عام 2014، يعد الشمروع الأكبر على مستوى العالم، حيث ساهم بشكل كبير في حل الأزمة السكنية التي تعاني منها فئة محدودي الدخل، بنسبة تصل لـ60 %.

كما أن حرص الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان، على طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل والفئات الأخرى، وكذلك الأراضى السكنية، التى تم طرحها مؤخرًا حتى للمصريين بالخارج، ساهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة المتاجرة بالأراضي، وأصبح من استطاعة أي مواطن الحصول على قطعة أرض بأقل السبل والإمكانيات، حسب ما أشارت إليه مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في تقارير رسمية عن عدد من المؤسسات الدولية.