ads

بالفيديو| مجموعة طلعت مصطفى تطلق مبادرة تأهيل جيل جديد لسوق العمل.. والطلاب: اكتسبنا خبرات كثيرة

طلاب أثناء تدربيهم لدي طلعت مصطفي
طلاب أثناء تدربيهم لدي طلعت مصطفي


أطلقت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مباردة سنوية من أجل بناء أجيال قادرة على مواجهة الحياة، بمهارات تمكنهم من الاندماج في سوق العمل.

وبلغ إجمال عدد الطلاب الذي استفادوا من هذه المبادرة نحو 179 طالبًا، ويتم التدريب لمدة شهر ويتم مد الفترة حال رغبته وفق ووفق ظروف البرنامج التدريبي ويتم منح المتدرب على شهادة من المجموعة بفترة التدريب.

وتأتي المبادرة في إطار حرص المجموعة على فتح آفاق جديدة أمام الشباب من خلال فرص التدريب لطلاب الجامعات، ونوفر فرص التدريب للطلاب في مختلف إدارات الشركة والتي تتنوع بين إدارات المالية، والبنوك، والتسويق والموارد البشرية والصيانة وخدمة العملاء والإدارة الهندسية واللاند سكيب، وحماية البيئة والإدارة الفنية وشبكات الدعم الفني في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتتلقى المجموعة سنويا طلبات لتدريب الطلاب من جامعات عين شمس والقاهرة وحلوان وبعض الجامعات الخاصة منها الجامعة الأميركية والألمانية والبريطانية ومصر الدولية.

وتضم برامج التدريب بالمجموعة تخصصات غاية في الدقة مثل «ميكاترونك» وعلوم الكمبيوتر، والهندسة المعمارية وتخصصات المعلومات الحيوية bioinformatics.

وفي هذا السياق، قال عمرو عبد القوي العضو المنتدب للأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات، خلال لقائه مع برنامج «سوق مصر»، على قناة «صدى البلد»، إن هدف المجموعة بناء أشخاص مؤهلين دوليًا وقادرين على العمل، لافتًا إلى أن المجموعة كلفت أكاديمية ناس بإدارة منظومتها، للوصول لتحقيق الأهداف التي تعاقدت عليها مؤخرَا”.

بدوره، قال المهندس أحمد مصطفى المشرف على تدريب الطلاب: «مبادرة جيدة جدًا من هشام طلعت مصطفى، أنه يبدأ بسن زي أولى ثانوي، يقدر يطلع بعد كده يقود الشعب المصري».

ووجه الطلاب المشاركين في التدريب، الشكر لمجموعة طلعت مصطفى على هذه المبادرة، مؤكدين أنها من الشركات الكبرى في السوق المصري والتدريب فيها يؤهل بشكل سريع في سوق العمل.

وقالت روان خالد، أحد المتدربات في مجموعة طلعت مصطفي القابضة، إنها أصبحت مؤهلة لسوق العمل بعد التدريب، حيت إنها اكتسبت العديد من الخبرات خلال تلك الفترة.

وأضافت أنها على تواصل دائم مع الشركة؛ لتقديم أي مصادر أو دعم للشباب، مؤكدة أن التدريب في مجموعة طلعت مصطفي كان بمثابة حلم بالنسبو لعديد من طلاب الجامعات.

ومن ناحيتها، قالت ناردين إيهاب، أحد المتدربات أيضًا، إن أسباب اختيارهم مجموعة طلعت مصطفى، أنها من أفضل الشركات في سوق العمل وتمتلك كوادر على مستوى عالي جدًا من المهنية.

وأضافت أن التدريب في مجموعة طلعت مصطفي أكسبها عدد كبير من الخبرات في سوق العمل، وما يخص مجال دراستها، مؤكدة أنها تدربت على مدي سنتين في مجموعة.

وأشارت «ناردين»، إلى أنها لم تلجأ لأي شركة أخري أو بنك بسبب الجو الأسري الذي يتعامل به المجموعة، كما أن العمل يتم بمشاركة للوصول إلى هدف يخدم المصلحة العامة.