رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 أكتوبر.. انطلاق ثاني مراحل التطعيم ضد البلهارسيا بالمنوفية

النبأ


أعلن الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، انطلاق المرحلة الثانية من التطعيم ضد البلهارسيا والطفيليات المعوية، فى الفترة من 4 أكتوبر حتى 31 أكتوبر المقبل، وذلك بالإدارات الصحية بمنوف والسادات والشهداء وتلا وأشمون.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من تطعيم البؤر ذات نسب الانتشار المرتفعة وكذا مكافحة القواقع بتلك البؤر من خلال فرق مدربة بجميع الإدارات الصحية، حيث إن المستهدف فى هذه الحملة من تلك القرى 34019 مواطنا، وذلك فى إطار خطة الوزارة للقضاء على البلهارسيا بحلول 2022، والتى تشمل قرى شبشير وطملاى بمركز ومدينة منوف وقرى الخطاطبة البلد وأبو نشابة وعزبة حجازى وعزبة لماضة بالسادات وكذا قريتى منشأة السادات وزاوية البقلى بالشهداء وقرية طنوب بتلا وقرية جريس بأشمون.

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الحملات والتطعيمات التى تقوم بها مديرية الصحة، وذلك للوقاية من بعض الأمراض التي تؤثر على صحة المواطنين وتذليل العقبات لتحقيق المستهدف من الحملة.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمواطنين والارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.