رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صورة| بعد بدء الدراسة بها.. «المصرية الدولية» بالشيخ زايد تكشف عن 3 خطط للحماية من كورونا

المدرسة المصرية الدولية
المدرسة المصرية الدولية الحكومية بالشيخ زايد- أرشيفية



بدأ صباح اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد بالمدرسة المصرية الدولية الحكومية بالشيخ زايد، وسط إجراءات واحتياطات احترازية.

واتخذت إدارة المدرسة مجموعة من الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من الإصابة بعدوى كورونا، وارتدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، قناع وجه واقي من كورونا، كما تم تنظيم دخول الطلاب وتحقيق التباعد بينهم والتنبيه عليهم بالالتزام الكامل باحتياطات وإجراءات الحماية من كورونا.

وطبقت إدارة المدرسة إجراء قياس درجة حرارة على جميع الطلاب أثناء دخولهم للمدرسة، وأقامت المدرسة مراسم طابور الصباح وترديد النشيد الوطني وترك مسافات كبيرة بين الطلاب وبعضهم أُثناء وقوف الطابور، كما استقبلت  المدرسة الطلاب بوضعها «بالونات» على مدخلها لتحقيق البهجة والسعادة.

وأوضحت إدارة المدرسة أن هناك ثلاثة برامج للعام الدراسى الجديد 2020/2021، وسط إجراءات احترازية حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين بالمدرسة، وسيكون الدخول للصفوف المختلفة على مدار الأسبوع منعًا للتكدس وتنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، حيث أن المدرسة مُقيد بها هذا العام 900 طالب بالثلاث برامج وستكون الدراسة مقسمة بين أيام حضور داخل المدرسة بالتبادل وأخرى أونلاين.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة تنطلق فى المدارس الحكومية والخاصة، 17 أكتوبر المقبل وسط إجراءات احترازية كبيرة لحماية الطلاب من كورونا.

يذكر أن المدرسة المصرية الدولية الحكومية بالشيخ زايد تم افتتاحها عام 2014، مع مدرسة البكالوريا الدولية بالمعادى، ثم مدرسة أخرى بالتجمع عام 2018.