رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. الإعلان عن 30 ألف شقة إسكان اجتماعي بالقرب من العاصمة الإدارية

النبأ

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن قرب الانتهاء من تنفيذ 30 ألف وحدة إسكان اجتماعي بمدينة «حدائق العاصمة»، والتي تعبد 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته للمشروع: «نحن في مشروع إنشاء 30 ألف وحدة إسكان اجتماعي، بدأنا بها في شهر إبريل الماضي، منذ 5 أشهر، ونسبة الإنجاز تقترب من 50%، وهذا المشروع بالكامل ينتهي في آخر شهر يونيو 2021، أي أنه خلال عام سنكون قد انتهينا من بناء 30 ألف وحدة إسكان اجتماعي لشبابنا ولمحدودي الدخل في منطقة مميزة جدًا».
وأضاف «مدبولي»، أن الدولة لديها القدرة على أن تبني أكبر كمية من الإسكان لكل المستويات، وهذا توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أنه إذا رأينا أننا بحاجة لبناء مليون وحدة، سنفعل ذلك بكل تأكيد، والهدف أن نبني على أسس تخطيط سليمة، بها مدارس ووحدات صحية وملاعب وكافة الخدمات وعلى أعلى مستوى.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي جديدة، سيعلن وزير الإسكان عن بدء تنفيذ 50 % قريبًا من هذا العدد بصورة فورية، هذا بالإضافة إلى مشروع آخر يغطي كل الفئات والطبقات من المجتمع، وستكون في الأماكن ذات الطلب العالي.