رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. تفاصيل أزمة أراضي شركة «ديزرت ليكس» المملوكة لـ«طارق نور» وجهة حكومية بارزة

طارق نور
طارق نور


أكد طارق نور، الخبير الإعلاني الشهير، أن أزمة أراضى شركة "ديزرت ليكس" الزراعية مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، على سعر تملك الفدان، شأنها فى ذلك شأن أكثر من 6 آلاف مستثمر زراعى ينتظرون تقنين أوضاعهم لسداد مستحقات الدولة.

وأوضح «نور» فى بيان لشركة "ديزرت ليكس"، أن الشركة نجحت فى استصلاح وزراعة 800 فدان كاملة لتنتج أفضل المحاصيل الزراعية والفاكهة والخضروات بنظام الزراعة العضوية التى تحتاجها مصر خلال الفترة القادمة لتتصدر قائمة الدول التى تنتج المحاصيل الزراعية الصحية الخالية من متبقيات المبيدات.

ولفت "نور" إلى أنه تم تداول معلومات خاطئة حول الشركة بشكل متعمد للإساءة إلى سمعتها والتقليل من نجاحها فى قطاع الاستثمار الزراعى، خاصة وهى من الشركات الرائدة التى بدأت الزراعة العضوية فى فى مصر منذ عام 1991، وتعمل باستثمارات مصرية 100 % وتصدر إنتاجها للكثير من دول العالم، إضافة الى توفير احتياجات السوق المحلية من الزراعات العضوية.

ونفى الخبير الإعلاني الشهير ما تداولته بعض المواقع الإليكترونية من الشائعات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة، حول سعر الفدان والمغالاة فى تقديره، حيث تروِّجها بعض الأصوات للنيل من سمعة الشركة والتقليل من نجاحها فى استصلاح وزراعة 800 فدان كاملة بنظام الزراعة العضوية.

وشدد طارق نور على أن شركة «ديزرت ليكس»، تعمل باستثمارات مصرية 100 % واستصلحت أراضى مصرية وبأيدي مصرية تنتج ألاف الأطنان من الخضروات والفاكهة والمحاصيل الزراعية بنظام الزراعة العضوية، ما جعلها تاج فوق رؤوس الشركات العاملة بالقطاع الزراعى، خاصة وأنها استصلحت فور حصولها على الـ 800 فدان بطريق الإسكندرية الزراعى ولم تتلكأ أو تنسحب أو تتلاعب بالتراب الوطنى، بل حولت الرمال الصفراء الى جنة خضراء يشرف بها كل مصرى ومصرية.