ads
ads

كل ما تريد معرفته عن الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعى (الأماكن والأسعار والشروط وأوراق الحجز)

النبأ
عبدالهادي أبوطالب

في إطار الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ» لقارئها الكريم، ومع اقتراب موعد طرح الإعلان الرابع عشر (14) بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة، نرصد عبر السطور التالية في عدد من النطاق كل ما تريد معرفته عن الإعلا الرابع عشر(14) بمشروع الإسكان الاجتماعي.

ونرصد في تلك النقاط، موعد طرح  الإعلان الرابع عشر(14) بمشروع الإسكان الاجتماعي، والمدن التي سوف يشملها الطرح، مساحة الوحدات، والأسعار، وشروط الحجز، والأوراق والمستندات المطلوبة للحجز.

موعد طرح الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي
سيتم طرح الإعلان الرابع عشر (14) للإسكان الاجتماعي خلال شهر أو شهر ونصف على الأكثر، طبقًا لتصريحات مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
أماكن طرح الإعلان الرابع عشر (14) للإسكان الاجتماعي
الإعلان الرابع عشر(14) للإسكان الاجتماعي من المقرر أن يتم طرحه في نطاق القاهرة الكبرى، حيث سيشمل عددًا من المدن الجديدة، مثل أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وبدر.

المساحة والأسعار لوحدات الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي
سيتم طرح وحدات ذات مساحة 90 مترًا، مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، كاملة التشطيب، وسيتم تحديد الأسعار حسب كل مدينة يشملها الطرح، ومن المقرر أن تلامس الأسعار أسعار الطرح الثالث عشر (13) ضمن المشروع والسابق طرحه، حيث كانت الأسعار 198 ألف جنيه، وقد تكون هناك زيادة تصل لـ25% بسبب زيادة التكاليف الإنشائية.

مقدم حجز الشقة بالإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي
مقدم الحجز للوحدة السكنية ضمن الإعلان الرابع عشر (14) للإسكان الاجتماعي من المقرر أن يكون 14 ألف جنيه جنيه، كما كان في أخر إعلان وهو الإعلان الثالث عشر (13) للإسكان الاجتماعي.

الشروط الأساسية للحجز بالإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي
من أهم الشروط للحجز بالإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، أن يكون المتقدم من منخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله السنوي عن 68400 جنيه اللأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريًا)، وعن 50400 جنيه سنويًا للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريًا).

ومن الشروط الهامة أيضًا للحصول على شقة إسكان اجتماعي بالإعلان الـ14، ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

ويشترط أيضًا كشرط أساسي للحجز بالإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على شقق الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي
1- إيصال شراء كراسة شروط الحجز.
2- استمارة حجز الوحدة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط.
3- إيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.
4- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
5- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).
6- قسيمة زواج للمتزوجين.
7- صور من شهادات الميلاء للأبناء إن وجدوا.
8- شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.