رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حجازي» يكشف أمر مهم بشأن تظلمات الثانوية العامة 2020

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي



كشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والمشرف على امتحانات الثانوية العام، الدكتور رضا حجازي، أن إجمالي عدد الكراسات التي استفادت من التقدم بتظلم للدور الأول للثانوية العامة بلغ 33 ألف و 159 كراسة من إجمالي عدد الكراسات التي تم تقديرها بجميع القطاعات قبل إعلان نتيجة الدور الأول لجميع الطلاب المتقدمين والتي وصل إلى (8004000) كراسة مما يدل على أن نسبة تعديل الدرجات بلغت (%0.4) من إجمالي عدد الكراسات التي تم تقديرها.

أشار أن تلك النسبة، هي مؤشر يدل على جودة أعمال التقدير، وثقة الوزارة الكاملة فى كفاءة  المعلمين المنتدبين لأعمال التقدير، وفي نفس الوقت عدم  تهاون الوزارة أبدًا في إعطاء أي طالب حقه كاملًا. 

وفي السياق ذاته، أوضح أن موعد انتهاء قبول طلبات الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الثاني يوم الخميس المُقبل، ولن يستفيد من تظلمه إلا الطالب المتقدم لامتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية أو الطالب الراسب فقط. 
 
يذكر أن امتحانات الدور الاول للثانوية استغرقت هذا العام شهر في الفترة من 21 يوينو وحتي 21 يوليو وذلك في 56 ألف لجنة فرعية علي مستوي الجمهورية بحد أقصي 14 طالب في اللجنة بسبب اجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد-19.