رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. «الصحة» تبدأ استقبال طلبات التطوع للمشاركة فى تجارب لقاحات كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


تبدأ وزارة الصحة والسكان، اليوم، تلقى طلبات المتطوعين للمشاركة فى التجربة السريرية على لقاح فيروس كورونا المستجد، من خلال الموقع الإلكترونى، http:Www.Covactrial.mohp.gov.eg.

ويحتوي الموقع على الشروط الواجب توافرها للمتطوع للمشاركة في التجربة، من خلال 3 مراكز تشمل “الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، ومستشفى صدر العباسية ومعهد الكبد”.

ويقوم المتطوع من خلال الموقع الإلكتروني بتسجيل البيانات الشخصية والصحية بطريقة مميكنة، ومن ثم يتسلم الملف الخاص بالمتطوع والذى يحتوي على كل البيانات الطبية، وكذلك نموذج للموافقة على مشاركته المستنيرة، ثم يدخل غرفة الاستشارات والتي سيتم فيها توضيح جميع المعلومات المتعلقة بالدراسة السريرية ومتطلباتها ويقوم المتطوع بالتوقيع على نموذج (للموافقة المستنيرة) حال موافقته على المشاركة، وذلك بعد جلسة مع متخصص مدرب لاطلاعه على جميع المعلومات.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس عن البدء في تجربة لقاحين لفيروس كورونا تجربة مباشرة على المتطوعين جرى ثبات فعاليتهما في المراحل الأولى والثانية والثالثة أيضًا في بعض الدول التي أجرت التجارب السريرية.