ads
ads

22 سبتمبر آخر موعد للحجز.. أماكن ومساحات وأسعار وطريقة حجز شقق الإسكان المتوسط المطروحة حاليًا

النبأ
عبدالهادي أبوطالب
ads

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح باب الحجز للوحدات السكنية لمتوسطي الدخل، بمناطق (مدينة بدر، بمحافظة القاهرة، ومدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة بورفؤاد، بمحافظة بورسعيد، ومدينتى شطا والزرقا، بمحافظة دمياط)، حتى يوم 22 سبتمبر الجاري.

وتقع الوحدات في مدينة بدر، شمال الحي الرابع بمنقطة 100 فدان، وتتكون العمارات من دور أرضي و5 أدوار علوية، كل عمارة بها أسانسير، والشقة عبارة عن 3 غرف وصالة و2 حمام ومطبخ بمساحة تصل لـ120 مترًا.

بينما تقع وحدات مدينة الغردفة في منطقة البداري، وكافة العمارات تتكون من دور أرضي و4 أدوار علوية، كما يوجد أسانسير في كل العمارات، وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة و2 حمام ومطبخ بمساحة تصل إلى 103 و110 و111 و119 مترًا.

وفي مدينة بورفؤاد في محافظة بورسعيد، تتراوح مساحات وحدات الدور الأرضي بين 110 متر و112 متر، وفي الأدوار المتكررة 110 أمتار و116 مترًا، وفي الأدوار الأخيرة 110 أمتار و116 مترًا، وتتكون كل عمارة من 4 أدوار متكررة ودور أرضي، بإجمالي 24 وحدة في كل عمارة كما يوجد بها أسانسير.

وفي مدينتي شطا والزرقا في محافظة دمياط، تتواجد الوحدات في مدينة شطا بحري مدينة الأثاث، وفي مدينة الزرقا قبلي وبحري مدينة المعلمين، وتتكون كل عمارة من 4 أدوار أرضى ودور أرضي، كما تراوح المساحات بين 111 مترا و114 مترًا و105 أمتار.

وتبدأ أسعار الوحدات من 480 ألف جنيه وتصل لأكثر من 800 ألف، ويبلغ مقدم جدية الحجز 50 ألف جنيه، بخلاف مبلغ ٢٠٠ جنيه مصروفات تسجيل (لا تُرد ولا تُسترد)، قبل الحجز على البوابة الإلكترونية للصندوق وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى الجمهورية.

وبعد انتهاء فترة الحجز بـ3 أشهر، يتم سداد ١٢ دفعة ربع سنوية بواقع نسبة ٢.٥٪ من ثمن الوحدة السكنية لكل دفعة، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري، لمدة تصل إلى ٢٠ عاماً بسعر عائد ٨٪ سنويًا متناقصة، وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل.

كما يتم سداد نسبة 5% من إجمالي سعر الوحدة السكنية كمبلغ للصيانة (لا يرد ولا يسترد)، بالإضافة إلى مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية المخصصة (عداد غاز/ عداد كهرباء/ عداد مياه/ غيرها) لجهات المرافق مباشرة قبل الاستلام.

ويتم الحجز من خلال البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري "https://cservices.shmff.gov.eg"، حيث يقوم العميل باختيار الكود الخاص بالوحدة السكنية المطلوب حجزها – في حالة عدم حجزها من قبل مواطن آخر – من النماذج المتاحة بكراسة الشروط المنشورة على الموقع نظراً لأن التخصيص بأسبقية الحجز.

ويمكن للعميل تعديل رغبة الحجز خلال تلك الفترة بحيث تكون العبرة بالاختيار النهائي للعميل، ولكن بشرط أن يكون مبلغ مقدم جدية الحجز السابق سداده كافياً لحجز الوحدة السكنية المُختارة.

ويعد هذا أول طرح لبيع الوحدات السكنية، بالتعاون بين الصندوق، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للمواطنين من متوسطي الدخل، بعدد من المدن الجديدة بمساحات تتراوح بين 100م2 و150م2 كاملة التشطيب، وبأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه، في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل الصادرة بتاريخ 19 /12 / 2019 والمُعدلة بتاريخ 19 /3/ 2020 وذلك لإتاحة التمويل لمُتوسطي الدخل بسعر عائد 8 % مُتناقصة سنويًا لمدة تصل إلى 20 عامًا بنظام التمويل العقاري.
للدخول على رابط حجز شقق الإسكان المتوسط أضغط على الرابط الأسفل: