رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عودته.. تعرف على ضوابط نظام التحسين الجديد بالثانوية العامة

النبأ

فجر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مفاجأة لطلاب الثانوية العامة الجديدة بالعام الدراسي الجديد، مؤكدًا أنه سيتم إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى (امتحان في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس)، أى ما عرف إعلاميًا بعودة نظام التحسين.

وأوضح "شوقي" أنه يسمح للطالب حضور كل الامتحانات فإذا حصل على درجة قليلة في الفيزياء على سبيل المثال يمكنه الحصول على فرصة ثانية ويتم الأخذ بالدرجة الأعلى.

                               

وأضاف "وزير التربية والتعليم" أن الطالب الذي يرسب سيكون له فرصة ثانية أيضا وليس دور ثاني، لافتًا إلى أنه يتم دراسة إتاحة 3 فرص للطلاب.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، ضوابط نظام التقييم في الثانوية العامة 2020/2021، وتشمل الآتي:

-       امتحان إلكتروني  يتم تصحيحه بصورة إلكترونية باستخدام نظام التقييم الجديد.

-       تصميم 4 نماذج امتحان مختلفة.

-       إنشاء بنوك أسئلة لتقديم نماذج امتحانات مختلفة بنفس درجة الصعوبة للسيطرة على الغش.

-       سيتم إتاحة فرصة امتحان إضافية للطلاب على أن يتم احتساب المجموع الأعلى (امتحان في شهر يونيو وفرصة أخرى للتحسين في شهر أغسطس).

وفيما يتعلق بمخاوف الطلاب بشأن إلغاء نظام التشعيب، طمأن "شوقي" طلاب شهادة الثانوية العامة، بأنه لم يتم إلغاء التشعيب، حيث أكدت أن التشعيب قائم لهذا العام 2021، وسيكون (علمي علوم- وعلمي رياضيات).

 

 واستجابت وزارة التربية والتعليم  لرغبة الطلاب وأولياء الأمور، مشيرة إلى أنه سيكون هناك  تعريب لمادة الجيولوجيا لطلاب مدارس اللغات.