رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد مذهلة لـ"التين الشوكي" في علاج الأمراض المستعصية

الفوائد الصحية للتين
الفوائد الصحية للتين الشوكي-أرشيفية

يتميز التين الشوكي بطعمه الحلو، ويعتبر صحيا جدا؛ حيث يمنح الجسم الكثير من الفوائد.



ويعتبر التين الشوكي من أشهر الفواكه الصيفية التي يفضلها كثيرون، ولا يعتبر التين الشوكي غذاء فقط ، ولكن أيضا علاجا طبيا للعديد من الأمراض.


فوائد التين الشوكي لعلاج الأمراض المستعصية

1-يعد التين الشوكي من المصادر الغنية بالمعادن، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وتساهم كل هذه المعادن في تفعيل الإنزيمات التي تنظم وظائف الجسم، كما تساعد في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، والدهون، والبروتين، لإنتاج الطاقة.



2- يساعد تناول التين الشوكي على تنظيم ضربات القلب، وتساعد على ضمان الأعصاب والعضلات سليمة، حيث يحتوي التين الشوكي على الفلافونويد النشط بيولوجيا، والذي يمنع التصاق الصفائح الدموية، ما يساعد على صحة القلب، والأوعية الدموية جيدة.



3-يحتوي التين الشوكي على الكالسيوم الهام، ليس فقط للنمو، ولكن أيضا للعلاج المستمر للعظام والأسنان، وهذا المعدن يساعد على منع هشاشة العظام أيضا.


4- يتميز التين الشوكي باحتوائه على الألياف الغذائية، وهو شكل من أشكال الكربوهيدرات الموجودة في النباتات، مثل الفواكه، والخضار، والحبوب، والتي تساهم في صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على منع الإمساك.



5- كما ترتبط الألياف الغذائية أيضا بانخفاض مستويات الكوليسترول، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وتحسين مستوي الجلوكوز في الدم.  



6- ويحتوي التين الشوكي على مركبات "الفلافونويد"، والتي تقلل من خطر أنواع السرطان مثل الثدي، والبروستاتا، والمعدة، والبنكرياس، والرئتين، ويحسن أنشطة الإنزيمات المؤيدة للأكسدة.


7- يساعد تناول التين الشوكي على خسارة الوزن، وموازنة مستويات السكر في الدم، ومكافحة الشيخوخة.


اقرأ أيضا:

قائمة بـ«3» فوائد ذهبية يحققها اتباع النظام الغذائي النباتي