رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مش في الجدول».. القصة الكاملة لـ«مهزلة» امتحان حقوق الإنسان بجامعة بني سويف

أرشيفية
أرشيفية



كشف  رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، تفاصيل إحالة عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية للتحقيق بسبب سؤاله للطلبة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن امتحان مادة حقوق الإنسان، والذي اتضح منه أن طلبة الفرقة الربعة لم يمتحن أيًا منهم للمادة.

 وبحسب «منصور» مادة حقوق الإنسان متطلب تخرج ولا تضاف للمجموع، أي لا بد أن ينجح فيها الطالب قبل التخرج، موضحًا أنه يمكن للطالب أن يمتحن المادة في أي من سنوات الدراسة.


وأشار «حسن»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، عبر شاسة القناة الأولى المصرية، مع الإعلامى وائل الإبراشى، إلى أنه تم اعتماد النتائج الأسبوع الماضي وتم التنبيه على إدارات الكليات التأكد أن الطلاب امتحنوا التربية العسكرية ومادة حقوق الإنسان لأنها متطلب تخرج، وسيتم اعتماد النتائج كلها قبل الأول من سبتمبر.

وأكد رئيس الجامعة، أنه سيتم التحقيق مع إدارة الكلية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وذلك بسبب عدم معرفتهم بالطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان، لافتًا إلى أنه سيتم التحقيق أيضًا مع عميد الكلية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لسؤال الطلاب عن أدائهم للامتحان.

وبيّن «منصور»، أن هناك تحقيق في الواقعة وما يسري سيتم تطبيقه عليهم، لافتًا إلى أنه تم إجراء امتحان مادة حقوق الإنسان "أون لاين" وتم تصحيحه وسيتم اعتماد النتيجة.

وكشف أستاذ القيم والخلاق بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، الدكتور محمد كمال، إنه يجب أن نفرق بين مادة حقوق الإنسان ومكافحة الفساد وبين التربية العسكرية، مشيرًا إلى أن المادة لم تكن ضمن جدول امتحانات الطلاب، ويفاجأ الطلاب بعد إعلان النتائج وليس بها نتيجة المادة، ثم يخرج عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لا يعرف أن هناك نتيجة.

وتابع «كمال»، أنه تم إعلان أن هناك محاضرة واحدة وبعدها الامتحان، قائلا: "دى كارثة، وكمان الطلاب يقولوا نسينا الباسوردات ويخليهم يمتحنوا من إيميلات بعض، إذا كل الامتحان مشكوك فيه".

وعلق الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، على كلام الدكتور محمد كمال قائلًا "المادة تدرس لكل الطلاب خلال السنة الدراسية وكل فترة يعقد الامتحان لأي طالب في أي وقت"، مضيفًا: "الجامعة هي من أثارت الموضوع لأن إدرا ة الكلية لا تعلم أن الطلاب لم تؤدى امتحان مادة حقوق الإنسان، ونحن لا نقول أنه ليس هناك تقصير ومن إخطاء سيحاسب والسوشيال ميديا وسيلة اتصال بين إدارات الكليات والطلاب، والطلاب حضرت الامتحانات أونلاين".