رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 خطوات للحجز.. «الإسكان» تعلن عن وحدات سكنية 63 متر مربع لمحدودي الدخل بأسبقية الحجز (صور)

مشروع مصر الحجاز
مشروع مصر الحجاز بالتعاون مع وزارة الإسكان

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على موقعه الرسمي على الإنترنت، توافر عدد من الوحدات السكنية بالتعاون مع شركة مصر الحاجز.

وقال الصندوق، إن الوحدات تابعة لشركة مصر الحجاز، ويسمى بمشروع «واحة مصر الحاجز» بمدينة العاشر من رمضان، ويتضمن وحدات سكنية بمساحة 63 مترًا، نصف تشطيب.

وأضاف الصندوق، أن الوحدات جاهزة للتسليم الفوري بنظام أسبقية الحجز، ويشترط استيفاء الاشتراطات الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي، أن أسعار الوحدات بمشروع «واحة مصر الحاجز» تبدأ من 270 ألف جنيه وتصل بحد أقصى إلى 300 ألف جنيه، شاملة حصة بالأرض.

الجدير بالذكر أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وقع عدد من بروتوكولات التعاون مع بعض شركات القطاع الخاص (شركات استثمارية) لدعم العملاء من محدودي الدخل لتمكينهم من شراء الوحدات السكنية.




وتضمنت البروتوكولات خطة عمل كالأتي:
1- يتوجه العميل الى مقر الشركة صاحبة المشروع لدفع مقدم حجز الوحدة وإحضار خطاب بالوحدة المخصصة له.
2- يحضر العميل إلى  مقر الصندوق لمقابلة خدمة العملاء ولتسليم المستندات المطلوبة، ويتم إدخال الملفات على النظام الخاص بالصندوق.
3- يتم استيفاء المستندات ضوئيًا وإرسالها إلى شركات الاستعلام عبر النظام الألى للصندوق للاستعلام الميداني عن جهات العمل ومحلات الإقامة الخاصة بالعملاء.
4- يتم مراجعة تقارير الاستعلام الواردة من شركات الاستعلام وإرسال المقبول منهم إلى جهات التمويل لبدء العمل ووضع الموافقات الائتمانية على النظام.
5- يتم إرسال المقبولين ائتمانيًا من جهات التمويل إلى الصندوق على النظام الخاص به لوضع التخصيص المذكور بالخطاب الوارد وإعداد شهادات الصلاحية وإرفاقها على النظام.
6- يتم ارسال العملاء الذين تم وضع التخصيص لهم إلى البنوك لإنهاء إجراءات التمويل واستيفاء العقود الثلاثية، حيث يتم توقيع المالك كطرف أول بائع والعميل كطرف ثاني مستثمر وجهة التمويل كطرف ثالث ممول.
7- يتم إرسال العقود الثلاثية الموقعة إلى الصندوق على النظام لمراجعة القيم المالية بها وإعداد مذكرات الدعم.
8- يتم صرف شيكات الدعم باسم جهات التمويل ولصالح المواطنين.
9- تقوم جهات التمويل باعداد شيك كامل بثمن الوحدة (مقدم العميل المدفوع طرفهم + التمويل الممنوح + الدعم المقدم من الصندوق) وإرساله للشركة.
10- وأخيرًا يتم الاتصال بالعملاء للتسليم سواء بواسطة الشركة أو بواسطة جهات التمويل.