رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لطلبة المرحلة الثانية 2020.. ننشر الأماكن الشاغرة بكليات الهندسة بالجامعات الحكومية

اامرحلة الثانية من
اامرحلة الثانية من تنسيق 2020



يبحث حاملي شهادة الثانوية العامة 2020 عن الأماكن الشاغرة في مختلف الكليات بالجامعات الحكومية، لاسيما وأن حاملي شهادة الثانوية العامة بدأوا في تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية 2020 من تنسيق القبول بالجامعات الحكومية. 

 وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لأول مرة تواجد جامعتي العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل والمصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجية.

وتنشر «النبأ الوطني» الأماكن الشاغرة بكليات الهندسة، للطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه الكليات في بـ تنسيق المرحلة الثانية 2020، وفقًا لما أعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار.

الأماكن الشاغرة في تنسيق المرحلة الثانية 2020

- هندسة الجامعة المصرية اليابانية.
- هندسة الطاقة أسوان.
- هندسة جامعة العلوم والتكنولوجيا زويل.
- هندسة إلكترونية المنوفية بمنوف.
- هندسة أسيوط.
- هندسة الفيوم.
هندسة المنيا.
- هندسة السويس.
- هندسة أسوان.
- هندسة حلوان بالمطرية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  موعد بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول في الجامعات بدءً من اليوم الثلاثاء المقبل حتي يوم السبت الموافق ٥ سبتمبر.

وقال الوزارة، في بيان رسمي عقب المؤتمر الصحفي الذي عقد لإعلان نتيجة المرحلة الأولى 2020، إن الحد الأدني للمرحلة الثانية في الشعبة العلمية ٣١٧.٥ درجة بنسبة ٧٧.٤٪ بعدد طلاب ١٩٤٤٤٨ طالب، والحد الأدني للمرحلة الثانية في الشعبة الأدبية ٢٧٨ درجة  بنسبة ٦٧.٨٪ بعدد طلاب ٦٠٠٦٤ طالب، مشيرا إلى أن إجمالي عدد طلاب المرحلة الثانية هو ٢٥٤٥١٢ طالب.