رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نُجوم وصُناع العمل السينمائي يتحدثون.. أسرار «خلطة الرومانسية» الناجحة فى فيلم «توأم روحى»

نجوم تؤام روحي
نجوم تؤام روحي

نُجوم وصُناع العمل السينمائى يتحدثون:

أسرار «خلطة الرومانسية» الناجحة فى فيلم «توأم روحى»

حسن الرداد: تجربة سينمائية مختلفة وأجسد شخصية شاب يعانى

أمينة خليل: أقدم أكثر من شخصية و5 حكايات مختلفة واستمتعت بتلك التجربة

عائشة بن أحمد: أنا "مخضوضة" من الإشادات المتوالية بالفيلم والتى تعكس إعجاب الجمهور به

أمانى التونسى: بدأت فى هذا العمل منذ عام 2016 قبل فيلم «قصة حب»



بعد أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت البلاد لمدة أكثر من 6 أشهر تقريبا، توقفت فيها جميع الأنشطة الثقافية والفنية، عاشت السينما فترة حزينة في تلك الأزمة، ولكن عادت البهجة منذ أيام بعد عرض جرعة رومانسية أشبعت الجمهور من خلال فيلم «توأم روحي» الذي كان بمثابة الماء التي روت أرض كانت تستغيث لعودة الحياة من جديد. 


نجوم وصناع العمل كشفوا أسرار هذه الخلطة العبقرية التي أعادت للرومانسية مكانتها ورونقها بعد تراجع كبير لهذه النوعية من الأعمال التي تترك انطباعا جميلا ومبهجًا لدى الجمهور.


حسن الرداد: بقدم شخصية صعبة و«توأم روحي» إيمي زوجتي 


كشف النجم حسن الرداد، عن سبب قبوله هذا الدور في الفيلم، وقال: «يوجد عدة أسباب لتحمسي لتقديم شخصيتي في فيلم توأم روحى، الأول لأني كنت أتمنى أن أخوض تجربة جديدة تمامًا عن ما قدمته من كوميديا في الفترة الأخيرة، وأجسد شخصية شاب يعاني». 


 وأعرب "الرداد" عن سعادته الغامرة، بردود الفعل حول الفيلم، وقال: «مبسوط جدا بردود فعل الناس على الفيلم لحد دلوقتي.. النهاردة أول يوم في الجولة اللي متعود أعملها لما يكون نازلي فيلم». 


أمينة خليل: هذا الفيلم من أقرب الأعمال لقلبي


وقالت النجمة أمينة خليل إنها تقدم في فيلم «توأم روحي» أكثر من شخصية بل 5 حكايات مختلفة، واستمتعت بتلك التجربة جدًا، وتعد من أقرب الأعمال إلى قلبي خاصة أنه ينتمي إلى نوعية الأعمال الرومانسية الرائعة والذي كتبته مؤلفة شاطرة بحجم أماني التونسي. 


 وعبرت عن سعادتها بالتعامل مع كل فريق العمل وعلى رأسهم حسن الرداد الذين جمعت بينهم كيمياء أثناء تصويره ومن خلالها ظهر الفيلم في أفضل مستوى بالإضافة إلى تعاونها مع المخرج المتميز عثمان أبو لبن، ودعم السبكي لها ولفريق العمل، لافتة إلى أنها كانت تتمنى طرح العمل من شهر فبراير الماضي، ولكنه تأجل بسبب غلق السينمات وانتشار فيروس كورونا.


عائشة بن أحمد: تجربة سينمائية مختلفة


وصفت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، شعورها بعد الإفراج عن فيلم «توأم روحي» وعرضه في السينمات، قائلة: «أنا مخضوضة من الإشادات المتوالية عن الفيلم، والتي تعكس إعجاب الجمهور بكل فئاته لطبيعة الفيلم، مضيفة أنها تعتز بهذه التجربة السينمائية التي وصفتها بالمختلفة. 


وأضافت عائشة: "أنا حاولت أرسم لكل شخصية ملامح معينة ليكونوا عكس بعض تمامًا في الشكل والتركيبة، لافتة إلى أن الغيرة عامل مشترك في كل الشخصيات التي قدمتها في الفيلم ولكن غيرة بشكل مختلف مع كل شخصية". 

وعن سؤال "عائشة" عن «توأم روحها» فاجأتنا بردها ضاحكة: «معنديش توأم روح».


 أماني التونسي:  بعيش اللي بكتبوا بروحي ومشاعري


كشفت الكاتبة أماني التونسي، تفاصيل العمل على فيلم «توأم روحي»، وقالت إنها بدأت في العمل منذ عام 2016 قبل فيلم "قصة حب" وأخذ وقته في العمل والدراسة حتى عُرض بالسينمات. 


وعن قصة الفيلم، عبرت "التونسي" عن سعادتها الغامرة بعد مشاهدة الفيلم في السينما، قائلة: "بعد ما اتفرجت على فيلم توأم روحي، عرفت ليه ربنا بيحبنا.. إذا كنت أنا بخلق شخصيات على ورق ولما بشوفهم بيتحركوا قدامي وتدب فيهم الروح بحبهم.. بعيش ناس وأموت ناس.. وأفرحهم وبكيهم".


وتابعت: «بحب كل شخصية بخلقها ع الورق وبعدين تبقى  تتحول ممثلين يقولوا اللي مكتوب ويحسوا اللي مكتوب ويعملوا اللي مكتوب.. وأنا سعيدة أني مكتوب عليا الطريق اللي أنا فيه.. اللي ربنا هداني ليه بعد ما أتأهلت ليه في الوقت اللي هو عايزة». 


أضافت: «أنا بعيش اللي بكتبوا بروحي ومشاعري مافيش مشهد بكتبه  غير وكل حتة فيا بتتأثر بيه كأني بمثله.. يمكن ده اللي بيميزني عن غيري وده اللي مبعرفش انقله للناس وأنا بعلمهم كتابه.. لان مش هعرف أدي حد روحي اللي بكتب بيها".


 واختتمت قائلة: «بتمنى إني أعيش ناجحة وبكتب أفلام تسيب علامة في قلب كل واحد بيشوفها مش بس يتبسط لا ده تعلم جوه روحه علامة.. وأتمنى أموت وأنا  كاتبة نهاية فيلم ويتعملي إهداء لروحي اللي عاشت عايزة تبقى في حالها وتعمل اللي ربنا وكلها بيه في سلام وهدوء.. الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه». 


عثمان أبو لبن: الراحلة رجاء الجداوي هي العمود الفقري لـ"توأم روحي" 

وصف المخرج عثمان أبو لبن، تعاونه معه الكاتبة أماني التونسي، قائلًا: " كاتبة شاطرة جدًا وبتعرف تتكلم عن المشاعر كويس جدا ودائمًا لديها أشياء جديدة، وفيلم توأم روحي حدوتة حلوة أوي وكنت عايز أحكيها وهذا ما شجعني لأخوض تلك التجربة.

 

ويعد فيلم "توأم روحي" التعاون الثاني بين الكاتبة أماني التونسي والمخرج عثمان أبو لبن، بعد فيلم قصة حب" للفنانة هنا الزاهد والفنان أحمد حاتم، والذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه في السينمات، والذي استطاعت "أماني" من خلال العمل تقديم جرعة رومانسية نادرة من نوعها للجمهور. 


إهداء الفيلم إلى روح الراحلة رجاء الجداوي 

قال المخرج عثمان أبو لبن، إن الراحلة رجاء الجداوي تعتبر الـ "عمود الفقري" لفيلم "توأم روحي" وهي كانت أما وأستاذة وشاطرة، وفعلًا الواحد افتقد قيمة فنية كبيرة، معربًا عن سعادته بفترة العمل معها وكانت تحضر لهم الطعام.