رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسعر 184 ألف على 20 سنة.. «الإسكان» تعلن تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي

وحدات سكنية- أرشيفية
وحدات سكنية- أرشيفية

كشفت مصادر بوزارة الإسكان، أن الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الرابع عشر (14) سوف يشمل عددًا من مدن القاهرة الكبرى على رأسها «6 أكتوبر الجديدة- حدائق أكتوبر – بدر- العبور الجديدة»، بالإضافة إلى عدد من مدن المحافظات الأخرى.
وقالت المصادر، إنه من المتوقع أن يشهد الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الرابع عشر(14) استقرارًا في الأسعار، وفقًا لأسعار الإعلان الثالث عشر (13)، حيث ستراوح الأسعار ما بين 184 و 197 ألف جنيه للوحدة السكنية، بالتقسيط على 20 سنة، على أن يكون مقدم الحجز 14 ألف جنيه.

وأوضحت المصادر، أن من أهم الشروط للحصول على وحدة سكنية بالإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي الذي سيتم طرحه خلال الفترة المقبلة، هي 4 شروط تتمثل في الأتي:
1- أن يكون المتقدم من منخفضى الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنويًا للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريا)، وعن 50400 جنيه سنويًا للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريًا).
2- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
3- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

4- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.