رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حجازي» يكشف عن موعد الانتهاء من فحص تظلمات الثانوية العامة.. وهذا رابط النتيجة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي



أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إن أعمال مراجعة تظلمات الطلاب ما زالت مستمرة.

وبحسب «حجازي»  سيتم الانتهاء من أعمال الفحص والمراجعة لتظلمات طلاب الثانوية العامة نهاية أغسطس الجاري، مُشددًا على أن المراجعة تتم بدقة بالغة في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الوزارة لمواجهة كورونا.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تلقت عددًا كبيرًا من التظلمات تجاوزت ٦٠ ألف تظلم، مؤكدًا أن هناك بعض الطلاب حصلوا على درجات خلال عمليات التظلم تتراوح من نصف درجة حتى ٥ درجات.

وأوضح «حجازي» أنه سيتم إخطار الطلاب المتضررين بنتيجة الاطلاع، تباعًا، وفقًا لما يرد إلى لجان النظام والمراقبة من نتائج.

وذلك عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، بأن أعمال التظلمات تتم وَفق منظومة تتسم بالسرية المطلقة؛ لضمان الحيادية وأن خط سير صور الكراسات الامتحانية للطلاب المتضررين لا يقل تأمينًا عما يتم داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح، لافتًا إلى أنه في حالة التأكد من أحقية الطالب في أية درجة يتم طلب أصل الكراسة لتعديل الدرجة بها وعودتها إلى الإدارة العامة للامتحانات لإعداد مذكرة بالتعديل واعتمادها من رئيس عام الامتحان؛ لتعديل النتيجة وإخطار الطالب عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة وإرسالها إلى مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت فتح باب التقدم لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2020/2019 خلال الفترة من 6 إلى 20 أغسطس 2020 (لمدة 15 يومًا).