رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الحقني يا ريس بيهددوني».. القصة الكاملة لاستغاثة طالبة ثانوية عامة بالسيسي بسبب النتيجة

أرشيفية
أرشيفية

استغاثت الطالبة بالصف الثالث الثانوي،
إسراء الفالح الشنبلي، بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير التربية والتعليم،
الدكتور طارق شوقي، بعد تلقيها تهديدات من القائمين على الكنترول - بحسب قولها- بعدم المطالبة بحقها بعد تظلمها على نتيجتها.

وأشارت «الفالح» التي تعيش بقرية أولاد الشيخ التابعة لمركز دار السلام بسوهاج، أنها كانت تراجع إجاباتها مع مدرسي المواد، وأنها كانت تتوقع وأسرتها أن تحصل على مجموع كبير، لاسيما وأنها متأكدة من صحة أجوبتها.

وبحسب «إسراء» كانت تنتظر إعلان النتيجة لتعيش فرحة التفوق، لاسيما وأنها كانت تتوقع الحصول على نسبة تتراوح ما بين 98٪ إلى 99٪. 

وتابعت: فوجئت يوم ظهور النتيجة بحصولي على 64.51%، مشيرة إلى أنها تلقت صدمة كبرى عند معرفة النتيجة؛ إلا أنها متأكدة أنه يوجد شيء غير صحيح، الأمر الذي دفعها للتظلم على النتيجة.

مفاجأة لم تكن في الحسبان أربكت «إسراء» بعد اطلاعها على كراسات الإجابة الخاصة بها، فوجئت أن الأوراق داخل غلاف الكراسة الامتحانية لا تخصها -بحسب وصفها- "الإجابات مكتوبة بخط مختلف عن خطي".

وأوضحت أنها أبلغت الأعضاء بالكنترول، وفتح وكيل الشئون القانونية تحقيق معها، إلا أنه -بحسب روايتها- حاول إقناعها بالعدول عن كلامها بشأن تغيير ورق الإجابات الخاثة بها "حاول تهددينا للعدول عن موقفنا".

وطالبت إسراء وزير التربية والتعليم بفتح تحقيق في الواقعة ورجوع حقها.