رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيئة الدواء تسحب "بخاخ للأنف" وتطالب الشركة المنتجة باسترجاع ما تم بيعه

النبأ


أصدرت هيئة الدواء المصرية، منشورًا دوريًا رقم ١٥ لسنة ٢٠٢٠، لضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلي من مستحضر "مينيرين بخاخ للأنف" لكل التشغيلات استيراد الشركة المصرية لتجارة الأدوية بناء على طلب الشركة مالكة المستحضر.

وأرسلت هيئة الدواء المنشور إلى لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات لتوجيه إدارات الصيدلة لديها للقيام بسرعة ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من المستحضر بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية.

كما أرسلت الهيئة منشورا للشركة المنتجة وشركات التوزيع يتضمن تجميد الأرصدة الموجودة لديهم من المستحضر، وطالبتهم باسترجاع ما تم بيعه للصيدليات بجميع محافظات جمهورية مصر العربية مرة أخرى لمخازن الشركة، كذلك القيام بإبلاغ إدارات الصيدلة بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بالأرصدة والمرتجعات.

وأكدت أن إدارات الصيدلة بالمحافظات سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف تلك التعليمات بعد انقضاء المدة المحددة لسحب المستحضر، كما أكدت الهيئة ضرورة تسليم مندوب الشركة المنتجة الأحراز مع أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة، مع موافاة الهيئة بالكميات المحرزة، على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.

والدواء عبارة عن هرمون مهم لوظائف عديدة بما في ذلك تدفق الدم، ضغط الدم، وظيفة الكلى، وتنظيم كيفية استخدامات الماء في الجسم كما يستخدم لعلاج التبول في الفراش، والسكري.