رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صورة| مدرس مساعد بـ «تربية رياضية حلوان» تكشف الأسباب الحقيقية لرفض الطالب أحمد عمر

الطالب أحمد عمر
الطالب أحمد عمر


كشفت أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية بنات، جامعة حلوان، الدكتورة أمل فكري نعيم، الأسباب الحقيقة لرفض طالب  واقعة التنمر أحمد عمر أثناء تقدمه لاختبارات كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ.

ودوّنت «فكري» عبر حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، "الطالب أحمد واترفض وسرد أسباب الرفض، طالما الطالب أحمد لم يقل الحقيقة وسرد كلام مخالف للواقع وأثار حفيظة الرأي العام ضد زميل لإثارة شبهة الظلم في عدم قبوله، فعلينا الرد على الهجوم على معايير قبول كلياتنا".

وتابعت «أمل»، "الأساتذة الذين اختبروه باللجان وجدوا لديه تشوه بالذراع اليسرى، بعد عظمة الكعبرة ولا يتطابق حجم عظام الزند كما في حجمها بالذراع اليمنى كذلك عدم اتساق البناء الجسماني كله وسواء الأمر حادث أو غيره وكلنا معرضين لقضاء ربنا، لكن أي إصابة تمس القوام وتغير من طبيعته لا يُقبل صاحبها لأنه لا يستطيع مجابهة ما يقوم به من مهارات".

 ورأت أمل فكري أنه من واجبها الرد لحفظ اعتبار من اتهمه الطالب دون حق وحق الرد مكفول، وكتبت: "كذبه على الناس يضطرنا لتوضيح الموقف لمن يهاجمون معايير اختبارات القدرات لدينا والأمر لا يرتبط بشكل الطالب بل ببنائه الجسماني الغير متسق مع متطلبات المقررات العملية بالكلية".

وأضافت، "عليه فالطالب لا يصلح للقبول بكلية التربية الرياضية بينما يمكنه الالتحاق بكليات أخرى، ليس من شروطها سلامة القوام والبنيان الجسماني".

وعلقت «أمل» على ما يتعلق بعدم رد رسوم الاختبارات للطالب، مدونة: "بالنسبة للفلوس اللي بيدفعها وقيمتها 450 جنيه مقابل إجراء الاختبارات فهذه يتم دفعها في منافذ إلكترونية للجامعة وطالما دخل القدرات وترتيب اختبار القوام بيبقى تالت أو رابع اختبار مش الأول فدخل وسقط يبقى مينفعش يسترد فلوسه، ومعلوم معايير الاختيار في دليل القدرات اللي بيحصل عليه الطالب، ولما أنت عارف إنك مصاب دفعت الفلوس ودخلت ليه أصلًا!"

واختتمت أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية بنات، جامعة حلوان، منشورها، مدونة: "مكنتش أحب أرد بهذه الكيفية لكن طريق الكذب يحتاج لحقائق دامغة، وجبت صورته بصعوبة عشان نخلص من التعاطف بجهل بقى".