رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الضبطية القضائية» تلاحق المخالفين بالإسكان الاجتماعي.. وتحركات حكومية لسحب الوحدات

النبأ

شنت لجان الضبطية القضائية حملات مكبرة على الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة، على رأسها مدن «6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبدر».

صرح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأن لجنة الضبطية القضائية بالتنسيق مع شرطة التعمير شنت حملة على وحدات الإسكان الاجتماعي بمنطقة الياسمين بالحي الخامس، تحت إشراف المهندس منصور ناجى، نائب رئيس الجهاز للتنمية.

وأوضح «مندور»، أن الحملة أسفرت عن ضبط عددٍ من الوحدات المخالفة، وتحرير محاضر للمخالفين، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية لإلغاء تخصيص الوحدات المخالفة، وكذا استكمال الحملات بمناطق الإسكان الاجتماعي بالمدينة.

وفي السياق ذاته، قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، إن لجنة الضبطية القضائية شنت حملة لضبط الوحدات المخالفة بعدة مناطق بالمدينة بالتعاون مع شرطة التعمير بالمدينة.

وأوضح «النجار»، أن الحملة أسفرت عن ضبط عددٍ من الوحدات المخالفة وتحرير محاضر للمخالفين، حيث تمثلت المخالفات، علي سبيل المثال لا الحصر، في العثور على وحدات سكنية تم تحويلها لورش نجارة ومشغل تطريز وأخرى لمصانع تصنيع كمامات بجانب حالات بيع لأشخاص غير مصريين.

وأكد «النجار»، أنه جارٍ استكمال الإجراءات اللازمة وفقًا لقانون الإسكان الاجتماعي، والتي تصل العقوبة بموجبه إلى الحبس أو الغرامة أو سحب الوحدة.