رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الشوربجي»: التحقيق مع مسئولي بوابات إليكترونية تابعة لـ«مؤسسات صحفية».. اعرف السبب

المهندس عبد الصادق
المهندس عبد الصادق الشوربجي

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن انتخابات مجلس الشيوخ تأتي في إطار حرص الدولة على إرساء قواعد العدالة والديمقراطية وتحقيق أعلى معايير العدالة والشفافية.


وأضاف «الشوربجي» أن غرفة المتابعة اكتشفت وقوع بعض البوابات الإلكترونية التابعة لعدد من المؤسسات الصحفية في خطأ مهني بنشر صورة غير موثوقة المصدر، لافتًا إلى أن الهيئة وجهت الهيئة بالتحقيق مع المسئولين عن هذا الخطأ، وإفادة الهيئة بنتائج التحقيقات بشكل عاجل لاتخاذ الإجراءات المناسبة.


وواصلت غرفة متابعة انتخابات مجلس الشيوخ بمقر الهيئة الوطنية للصحافة أعمالها على مدار اليوم الأخير في الانتخابات، وتابعت اللجنة التغطية الصحفية لعملية التصويت سواء في الخارج أو الداخل.


وكانت الغرفة قد وضعت تقريرها النهائي عن العملية الانتخابية التي استمرت علي مدار خمسة أيام، وبدأت اللجنة عملها من يوم السبت ٨ أغسطس بمتابعة مدي الالتزام بالصمت الانتخابي، كما حرصت الغرفة على التواصل مع الصحفيين والرد على أية استفسارات لتسهيل عملهم ومساعدتهم في حل أية مشكلات قد تواجدهم.


وتواصلت الغرفة مع الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفة عمليات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والتنسيق معها لتوفير المعلومات اللازمة للصحفيين حول سير العملية الانتخابية بالخارج.