رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير وفاة اليوتيوبر مصطفى الحفناوي يكشف مفاجأة صادمة (مستند)

مصطفى حفناوي
مصطفى حفناوي

 

حالة من الحزن الشديد سادت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والوسط الفني، بعد وفاة اليوتيوبر مصطفي حفناوي، بعد صراع طويل تحت أجهزة التنفس في الرعاية المركزة، عقب تشخيصه بجلطة في المخ مكث على أثرها في المستشفى منذ أيام.

 


وكشفت التقرير الطبي الصادر من المستشفى الجوي التخصصي، أن الشاب الراحل والذي تبين أن اسمه الحقيقي مصطفى حفني محمد سلامة وشهير بـ "مصطفى حفناوي"، ودخل قسم الرعاية المركزة بالمستشفى الجوي التخصصي في 5 أغسطس الجاري، وأوضح أن المريض حضر إلى المستشفى ويعاني من آلام حادة بالبطن مع قئ وتم حجزه بالمستشفى، وكانت العلامات الحيوية مستقرة ، ضغط الدم 120/80، النبض 60/ للدقيقة، وتم عمل الإشاعات والتحاليل وأيكو على القلب ودوبلكس على الساق طبيعى.

 

وبعد حجز "حفناوي" في المستشفى حدث ضعف بالجانب الأيمن من الجسم وتم عمل رنين على الجزء الضعيف وعلى المخ، حيث تبين حدوث جلطة بالجانب الأيسر للمخ ووجود انسداد بالشريان السباتي الأيسر، علماً بأن المريض له تاريخ مرضي بتعاطي عقار الترامادول وكونه رياضي فهو يتعاطى عقار الكورتيزون وامينوسيد وتستوستيرون وسيلدينفافيل، وفقاً للتقرير الطبي.

 

وبحسب التقرير الطبي، قرر مصطفى حفناوي مغادرة المستشفى على مسئوليته الشخصية، وأنه رفض الحجز بالمستشفي، وجاء في خانة السبب بالتقرير " الشعور بالتحسن والعودة مرة أخرى عند الشعور بالتعب"، وقام مصطفى حفناوي بتوقيع إقرار "خروج ضد النصح الطبي"، يفيد بأنه ناقش حالته الصحية مع الطبيب المعالج وأنه مدرك لعواقب خروجه من المستشفى في هذا الوقت وأنه مسئول مسئولية كاملة عن الخروج من المستشفى على الرغم من النصيحة الطبية الموجهة من الأطباء.

 

يذكر أن اليوتيوبر مصطفى الحفناوي  يحظى بشعبية واسعة على منصات السوشيال ميديا قد تعرض للإصابة بسبب تشخيص طبي خاطئ مما عرضه لمضاعفات شديدة للجلطة ، رقد على إثرها في غيبوبة داخل إحدى المستشفيات.