رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تعلن طرح محلات تجارية للبيع بمدينة العبور.. اعرف المساحات ونظام السداد

النبأ

يعلن جهاز مدينة العبور عن طرح 7 محالّ تجارية وصيدلية في مزاد علني، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس 2020 الساعة 12 ظهراً بمقر الجهاز، بمناطق المركز التجاري بمشروع جنة للإسكان الفاخر بمركز المدينة، وتتراوح مساحات المحالّ من 19 إلى 40 مترًا مربعًا.

وقال المهندس أحمد عمران إنه يتم سداد 25 ألف جنيه عن كل محل أو الصيدلية كتأمين ابتدائي دخول المزاد في موعدٍ غايته جلسة المزاد، لافتًا إلى أنه يتم عقد الجلسة بمقر الجهاز، مضيفًا أنه يتم سداد 10%، إضافة إلى 1% مصاريف إدارية، وكذلك 0.5% لصالح مجلس أمناء المدينة.

وأوضح أنه يتم أيضًا سداد 5% من إجمالي المحل أو الصيدلية وديعة صيانة يتم سدادها خلال شهر من الترسية وقبل تسليم المحالّ، مشيرًا إلى أنه يتم سداد الباقي 90% بإحدى الطريقتين؛ الأولى سداد المبلغ بالكامل خلال فترة لا تزيد على 3 أشهر من تاريخ المزاد.

ولفت إلى أنه يمكن سداد قيمة الباقي عن طريق أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات، يضاف إليها فائدة البنك المركزي السارية عن وقت السداد، على أن تحتسب الفائدة من تاريخ المزاد حتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% للمحالّ التجارية الواقعة في الأسواق التجارية، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسوّ المزاد.

وأشار إلى أن المدينة تُعد إحدى مدن الجيل الثاني من المدن الجديدة، وتعتبر منطقة جذب سكاني وصناعي للخروج من الوادي الضيق، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 13416.9 فدان، وتتكون من 11 حيًّا سكنيًّا، و3 مناطق صناعية، بخلاف مركز المدينة، ومراكز الأحياء ومنطقة الجامعات.

وتعد مدينة العبور إحدى المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتم إنشاؤها بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1290 لسنة 1982 والمعدَّل بالقرار الجمهورى رقم 59 لسنة 2003.