رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أسعار الشقق السكنية في حلوان خلال شهر أغسطس الحالي

أسعار الشقق السكنية
أسعار الشقق السكنية في حلوان

بلغ متوسط سعر المتر بالشقق السكنية في حلوان 2150 جنيهًا خلال شهر أغسطس 2020، طبقًا لآخر تحديثات المؤشر السعري لمحرك البحث «عقار ماب».

وارتفع الطلب على شراء الوحدات السكنية في حلوان إلى مستوى مرتفع جدًا بنسبة 100%، خلال الـ12 شهرًا الماضية، بينما انخفض مستوى طلب الشراء للفيلات السكنية حيث وصل 20% فقط.


وتقع حلوان في أقصى جنوب القاهرة، وتتميز  بهدوء بعض مناطقها وقرب قاطنيها من جامعة حلوان، ولعل أكبر عيوبها جوها المحمل بالأتربة نتيجة وجود مصانع الأسمنت بها، بالإضافة إلى ازدحام معظم مناطقها، وبعدها عن قلب القاهرة، إلا أن قرب طريق النصر وكورنيش المعادي من المنطقة يسهل من عملية الوصول إلى قلب القاهرة. 

وتحتوي حلوان على مستوات معيشة مختلفة، فتمتاز االمناطق المطلة على النيل بالرفاهية، وتعد باقي المناطق في حلوان متوسطة المستوى، ومن معالم حي حلوان الشهيرة جامعة حلوان، ومعهد الأرصاد، ومتحف الشمع، وحمامات حلوان، والحديقة اليابانية، ومركز حلوان الكبريتى للطب الطبيعي. 

وتمتاز معظم مناطق حلوان بقربها من خط المترو، ووجود أكثر من محطة «حلوان، عيون حلوان، جامعة حلوان، وادى حوف، وحدائق حلوان»، أما منطقة التبين و 15 مايو فلهم مواصلات داخلية خاصة بهم؛ نظرًا لبعدهم عن خط المترو.