ads
ads

نكشف سبب انتشار الثعابين والعقارب بمحافظة البحر الأحمر.. والمواطنون يقترحون حلولا

ثعابين وعقارب_ أرشيفية
ثعابين وعقارب_ أرشيفية
مي بدير
ads

يعيش سكان رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، حالة من الرعب؛ بعد انتشار الحشرات الزاحفة الخطيرة  "عقارب وثعابين"، التي تصل للمنازل نظراً لارتفاع درجات الحرارة.


من جانبهم، أرجع مواطنو رأس غارب انتشار الحشرات الزاحفة الخطيرة العقارب والثعابين السامة في المدينة ووصولها للمنازل؛ نتيجة قتل الكلاب والقطط التي كانت تتصدى لجميع الزواحف التي تظهر في فصل الصيف وتمنع وصولها للمنازل.


وطالب الأهالي بضرورة إيقاف ظاهرة سم الكلاب والقطط وتركهم للحفاظ على التوازن البيئي، ولضمان حماية المواطنين.


يذكر أن حذرت الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب، بمحافظة البحر الأحمر، منذ أيام قليلة في بيان لها على صفحتها الرسمية على فيسبوك سكان المدينة من انتشار الحشرات الزاحفة القاتلة، خلال هذه الفترة.


وقالت الوحدة المحلية، في بيانها: "إنه يجب الانتباه من العقارب والثعابين فسوف تخرج من جحورها بشكل ملحوظ، وقد تدخل البيوت للبحث عن البرد".


وتابعت الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب: أن السبب يعود لارتفاع درجة حرارة الجو، مما يؤدي إلى زحف الحشرات الضارة في اتجاه المنازل للبحث عن الأماكن الرطبة.


الأمر الذي أثار الرعب والقلق في قلوب سكان رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، بعد انتشار الثعابين والعقارب، وظهورها بشكل مريب في عدد من المناطق، الأمر الذي لاقى سخطًا وغضبا بين الأهالي دون معرفة أسباب انتشارها.


من جانبها، رجحت  إحدى سكان مدينة رأس غارب، أن سبب  انتشار العقارب والثعابين بالمدينة يرجع إلى إهمال المسئولين عن أعمال النظافة وتراكم القمامة، مؤكدة قيام عدد كبير من سكان رأس غارب بتقديم شكاوي لبحث ملف النظافة العامة بشوارع المدينة ولم يستجب أحد من المسئولين لشكاوي المواطنين.