رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير مهم لـ«التموين» عن عمل المخابز.. اعرف التفاصيل

المخابز - أرشيفية
المخابز - أرشيفية


تلقت العمليات المركزية بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية تقريرا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم من كافة مديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة محافظات الجمهورية وعلى مدار الثلاثة أيام من عيد الأضحى المبارك حول عمل المخابز.

وأفاد التقرير بانتظام عمل المخابز في المواعيد الرسمية، دون توقف أو ازدحام في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وإنتاج وتجهيز كافة الكميات المطلوبة للمواطنين من الخبز وصرفها منذ الصباح الباكر.

كما أشارت التقرير، إلى انتظام العديد من المنافذ التموينية، فى العمل منذ الصباح الباكر لصرف المقررات التموينية للمواطنين عن شهر أغسطس والتي تمتد حتى نهاية الشهر منعا للتكدس أمام المنافذ.

ومن جانبه، شدد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي على ضرورة قيام كافة وكلاء الوزارة مديري المديريات التموينية بالمحافظات بالمتابعة المستمرة والقيام بالجولات الميدانية لضمان التأكد من انتظام العمل فى كافة المنشآت التموينية وعلى رأسها المخابز لتلبية احتياجات المواطنين والمرور على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز والأسواق والمحال التجارية، ومحال بيع اللحوم للتأكد من توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة وجودة عالية. وتواصل فروع شركتى الجملة (العامة/المصرية) بالمحافظات العمل على تسليم السلع التموينية لأصحاب المنافذ التموينية استمرارا لأعمال صرف السلع للمواطنين بانتظام.

وأوضح المصيلحي، أن الوزارة تعمل في جميع أيام الأسبوع، وعلى استعداد لتلقي كافة الطلبات لحل أي مشكلة قد تواجه عملية انتظام صرف الخبز والمقررات التموينية للمواطنين.

وأكد أن هناك تنسيقا بين كافة الأجهزة الرقابية بالوزارة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، ومتابعة مستمرة من جانب غرف العمليات المركزية والفرعية وذلك لضمان انتظام واستقرار حركة الأسواق وعمل المحال التجارية والتموينية والمخابز لتلبية احتياجات المواطنين خلال هذه الفترة.

من ناحية أخرى، أكدت الهيئة العامة للسلع التموينية قيامها بالتنسيق مع كافة البنوك المعنية ، لسداد كافة مستحقات أصحاب المخابز عن الأيام الماضية والتى تمثل تكلفة انتاج الخبز البلدى والتى تم صرفها للمواطنين.