رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شرطان يضمنان لك الحصول على شقة بـ«الإسكان المتوسط».. تعرف عليهما

النبأ

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، استمرار الحجز بوحدات مشروع الإسكان المتوسط«سكن مصر- دار مصر»، والإسكان الفاخر«جنة» جتى يوم 2020/8/20.

وتزايدات خلال الأيام الماضية استفسارات المواطنين حول شروط الحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط«سكن مصر- دار مصر»، والإسكان الفاخر «جنة»، خاصة فيما يتعلق بشروط سبق الاستفادة من شقق أو أراضي وزارة الإسكان.

وحول هذ الأمر، أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه فيما يخص شروط سبق الاستفادة، نصت الشروط على ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغيـر ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

كما أوضحت أنه من ضمن الشروط ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي، بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما.