رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل 300 حالة اعتداء على الأطباء خلال عام واحد

الاعتداءات على الأطباء
الاعتداءات على الأطباء


قال الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، إنه منذ تسلم المجلس الجديد النقابة حتى الآن، تم إبلاغ النقابة بأكثر من 300 حالة اعتداء على الأطباء في مستشفيات الدقهلية المختلفة، وقد تم تنازل الأطباء عن تقديم البلاغات، في وجود محامي النقابة، في الغالبية العظمى من هذه الاعتداءات، ما عدا خمسة أطباء فقط أصروا على استكمال طريق الدفاع عن الحق.

وأضاف :"بعد صدور الحكم بالسجن، لمواطن بأحد الوقائع التي شهدتها المستشفيات العامة بالدقهلية، مازال أربعة منهم منظورين أمام القضاء في انتظار الأحكام ورد اعتبار الأطباء".

يذكر أنه حصل طبيب بمستشفى جمصة المركزي، على حكم بالسجن لمدة 6 شهور على أحد المعتدين عليه وذلك أثناء عمله.

ويُمثل هذا الحكم أول حكم قضائي فى قضية اعتداء على الأطباء أثناء ممارسة أعمالهم بالمستشفيات، يتم في عهد المجلس الجديد، وهو حكم مٌرضى بالحبس والنفاذ 6 شهور للمتهم.

وأكد أن النقابة من أول دقيقة لآخر دقيقة في ظهر الطبيب وداعمه له، كما أن المجلس الجديد في الشهور القليلة السابقة، وبعد تسلم المسؤولية أخذ خطوات متميزة في الملف القانوني لدعم الأطباء، ويعتبر هذا الملف من أهم أولويات المجلس الحالي و لذا نؤكد على جميع الأطباء مرارا وتكرارا بعدم الذهاب إلى أقسام الشرطة أو المحاكم إلا بوجود محامى النقابة.